facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو بكر البغدادي لا يزال حيًا!!


فارس الحباشنة
01-05-2019 02:27 AM

زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ظهر قبل أيام في فيديو بعد اختفاء امتد لـ5 أعوام. وكما ظهر في الفيديو الذي حمل عنوان في «ضيافة البغدادي « بلحية بيضاء مطلية بالحناء على أطرافها، ومرتديا لمنديل أسود على رأسه، وجالسا على الارض الى جانب أشخاص آخرين وجوههم مخفية، ويستمعون الى مواعظ وتوجهيات «أمير المؤمنين»!!.

آخر فيديو للبغدادي كان في تموز 2014، واثناء تأدية صلاة الجمعة في مسجد النوري الكبير في الموصل، وجاء ذلك بعد اعلان الخلافة ومبايعته أميرا للمؤمنين.

ولمن تابع الفيديو فهو لا يحمل تاريخا، الا انه اشار في مضمونه الى معركة الباغوز والهزيمة التي لحقت في تنظيم داعش، والى جانب حديثه عن تفجيرات سريلانكا الارهابية الاخيرة.

البغدادي استعمل ذات الادبيات الجهادية، بالدعوة الى القتال ومعركة الاسلام واهله ضد الكفر والشرك، وضد الصليب واهله، وقال إنها معركة طويلة، وسيكون بعد هذه المعركة ما بعدها. واكد على أن المقاتلين سيثأرون.

الفيديو اعاد البغدادي الى الواجهة و»دائرة الضوء»، وحسم سؤالا ملتبسا عن حقيقة وفاته. وكما أنه جاء ليبعث برسالة الى افراد وعناصر ومؤيدي واتباع داعش في العالم، وبعثت الرسالة على الايحاء بانها ما زالت حاضرة وفاعلة، وأن المعركة مستمرة ضد الاعداء.

في سوريا والعراق الحرب انتهت. وداعش خسرت كل حواضنها . ولكن الفيديو جاء ليقول أيضا أن الحرب ممتدة، وأن داعش لم تمت.

العالم لا يزال يذكي الارهاب والتطرف، ولنكتشف فجوة عميقة بين الحرب والسلام، فجوة لا تريد أن تخلص الشعوب من الحروب والظلم والقهر والاستبداد، وتريد العودة بها الى بدائية سياسية. داعش وحروبها اعلان لعجز وفشل الدول والاوطان والسلطات المترنحة.

داعش من أولى ولاداتها خرجت من رحم الطائفة والهوية الدينية ، وكانت أقرب لالقاء صفعة في وجه الدولة الوطنية والهويات القومية. ظهور ابو بكر البغدادي ليس غريبا ولا صادما، ولربما أن العالم سيكون حتما أمام صدمات ارهابية ومتطرفة من نوع جديد. وهذه حروب لا تنتهي، لانها ليست حروبا جيوسياسية، أنما افكار متسربة من الكهوف تنتعش على أرضيات الخراب والفشل والتردي لتبني لها عروشا، وما يجعل من القول نتيجة ان الحرب بلا نهاية تقريبا.

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :