facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عمون .. بوابة الاردن


ابراهيم الزعبي
17-05-2007 03:00 AM

بإمكانك أن تجد " الأردن " هناك بكل ما فيه من حنين وشوق وتوتر وإبداع وعبقرية كذلك هي بوابة الأردن موقع "عمون" يديره طاقم من الأكفاء من أبناء هذا الوطن تلتقي عنده كل أطياف الأردن في المهاجر والداخل مبيحة بهمومها اليومية داخل الوطن وخارجه قارعة أبواب المسؤولين في مختلف مواقعهم حيث لا ترد خائبة .
عبر هذا الموقع تبدو الأشياء على حقيقتها وتبدو القضايا المسكوت عنها جهيرة الصوت، حيث لا مزاود في هذا الموقع على حب الوطن والولاء لقيادته، إنها شمس الحقيقة. من تجربة "عمون" يتضح ان الممارسة الديمقراطية تبدأ عادة شرسة ومنفلتة بعض الشيء كالطفل في بدايات سيره نحو المعرفة تكثر الأضرار المترتبة على حركته تتأذى منه أكواب الزجاج وكل ما هو قابل للكسر وقد تلحق بها الأضرار كذلك وهو يحاول العبث بالنار ولكن ماذا سيحدث اذا قررنا منعه من الحركة وحبسه بعيداً عن هذه المخاطر التي تلحق به او يلحقها هو بالأشياء . وقلنا لن نسمح له بالحركة الا عندما يميز بين ضرر الأشياء وفائدتها بالقطع سنكون قد اعتدينا على حقه بالتجربة . وستظل تلك الرغبات كامنة لديه تنتظر لحظة انفلات قد يوفرها ارتخاء الرقابة فتخرج الرغبة المكبوتة في غير زمانها المقبول وغير مكانها المحدد ويصعب بالتالي ضبطها وترشيدها.
الحقيقة مدخلها واسع حر لا يحتكرها عقل واحد وإنما هي ميراث تقتسمه العقول بدرجات فهي تزداد عمقاً بالجدل لانها في ذاتها تحتوي على النقيضين . بوركت السواعد القائمة على هذا الموقع لما توفره للمواطن من حرية الرأي والتعبير عن همومه ومشاعره وهو بحق بوابة الاردن على العالم الخارجي . حيث المعلومة الصادقة في شتى الميادين . انه جهد مضاعف لاسرة عمون ..والى الامام .
* الكاتب يعمل في وزارة الخارجية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :