facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




50 استيضاحاً وجهتها الحكومة لهيئة النزاهة الشهر الماضي


07-05-2019 02:38 PM

عمون- التقى رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي صباح اليوم رئيس ديوان المحاسبة د. عبد خرابشة ، ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكّار حيث جرى بحث سبل تعظيم التعاون بين الهيئة وديوان المحاسبة واللجنة المالية النيابية فيما يتعلق بالاستيضاحات والكتب الرقابية الصادرة عن ديوان المحاسبة وتقاريره السنوية .

رئيس الهيئة أكدّ من خلال اللقاء على أهمية وضرورة إدامة التعاون والتواصل بين الهيئة وديوان المحاسبة ومجلس النواب ولجنة النيابة المالية وكافة الجهات الرقابية الأخرى بما يحقق الأهداف التي يسعى كل طرف إلى تحقيقها وبما يخدم الصالح العام ويحد من ظاهرة الفساد ، مبيناً أن الهيئة تسلمت من الحكومة الشهر الماضي 50 استيضاحاً وكتاباً رقابياً وضعتها قيد الدراسة والمتابعة تناولت عدداً من الدوائر الحكومية الرسمية والبلديات والجامعات وسلطة إقليم العقبة .

من جانبه أشاد رئيس ديوان المحاسبة بروح التعاون لدى الهيئة منوهاً بما حققته في متابعة تقارير ديوان المحاسبة للسنوات الماضية ، وأعرب عن أمله في أن يتعزز التعاون بين الديوان والهيئة ومجلس النواب على الصعد كافة .
من جانبه قال رئيس اللجنة النيابية المالية أن اللقاء أسفر عن الاتفاق على إعداد تقرير دوري بالقضايا التي فُصلت لدى الهيئة لتزويد الجهات الرسمية بها وكذلك إعلام مجلس النواب بالقضايا التي تم الانتهاء منها وتحديد مصيرها ، كما تم الآتفاق على أن يدرس الديوان واللجنة المالية بطريقة مكثفة الاستيضاحات والكتب الرقابية وصولاً إلى إحالة القضايا التي تتوفر فيها شبهة الفساد إلى هيئة النزاهة بعد أن يتم تصويب المخالفات البسيطة من خلال الديوان واللجنة المالية والحكومة وذلك سعياً لتمكين الهيئة من استغلال جهودها ووقتها لدراسة وإنجاز القضايا المهمة للأمن الوطني .

وأضاف قوله أنه تم الاتفاق على مواصلة التنسيق من خلال لقاءات دورية للوقوف على آخر المستجدات والعمل بروح الفريق الوطني لتجسيد روح التعاون .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :