facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غرينبلات: لا يعرفون ما في "صفقة القرن" ويختلقون قصصا مزيفة


09-05-2019 09:53 AM

عمون- جدد مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، الأربعاء، التأكيد على أن شبه سيناء المصرية ليست جزءا من الخطة الأمريكية للسلام.

ومن المقرر أن تعلن واشنطن، عقب شهر رمضان الحالي، تفاصيل خطتها المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، والتي يتردد بأنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل.

وأعاد غرينبلات، الأربعاء، نشر تغريدة سابقة له على حسابه بـ"تويتر"، وعلق قائلا: "الغريب أني ما زلت أسمع تقارير عن ذلك، لا تزال تغريدتي الأصلية باقية".

وقال غرينبلات، في تغريدته الأصلية: "التقارير بشأن خطتنا أننا سنقدم جزءا من سيناء إلى غزة. خاطئة! من فضلك لا تصدق كل ما تقرأ".

وتابع: "من المستغرب والمحزن أن نرى كيف أن الناس الذين لا يعرفون ما في الخطة يختلقون قصصا مزيفة وينشرونها".

ونشرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، المقربة من السلطات الإسرائيلية، الثلاثاء، نص وثيقة قالت إنها متداولة في وزارة الخارجية الإسرائيلية حول عناصر الخطة الأمريكية للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وجاء في البند الرابع من الوثيقة أن "مصر ستقوم بتأجير أراض جديدة لفلسطين بغرض إنشاء مطار ومصانع وتجارة وزراعة، دون السماح بالسكن فيها، وسيتم تحديد حجم المناطق والسعر بين الطرفين، من خلال وساطة الدول الداعمة".

وعادة تنفي مصر أي مساس بأراضيها، ضمن الخطة الأمريكية للسلام. (عربي 21)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :