facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرقة المولوية المصرية تقدم باقة من الأناشيد والابتهالات الدينية في الزرقاء


11-05-2019 12:46 PM

عمون- قدمت فرقة المولوية المصرية مساء أمس على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء باقة من الأناشيد والابتهالات الدينية المستوحاة من التراث المولوي المصري.

وقدمت الفرقة التي تتكون من ثمانية فنانين بقيادة الفنان المنشد عامر التوني، العديد من الأناشيد والموشحات والابتهالات والمدائح الموروثة عن أكبر المشايخ والتي صاحبتها رقصات التنورة والعزف على آلات العود والقانون والناي والإيقاع، حيث تم استعراض كل الأشكال الاحتفالية للطرق الصوفية في مصر .

وحضر العرض الفني للفرقة، الذي يأتي ضمن أمسيات رمضان الصوفية التي تقيمها وزارة الثقافة ضمن برنامجها الثقافي خلال رمضان المبارك لهذا العام، مدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل وجمع من أهالي الزرقاء .
يشار إلى ان فرقة المولوية المصرية الموسيقية هي فرقة فنية صوفية تهتم بالموسيقى والرقص الصوفي، أسسها عامر التوني عام 1994، بهدف إحياء التراث المولوي المصري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :