facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استطلاع: الأوروبيون لا يثقون بالولايات المتحدة


13-05-2019 10:29 PM

عمون - أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن نحو نصف المواطنين في دول الاتحاد الأوروبي، لا يعتبرون الولايات المتحدة شريكا موثوقا به.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "YouGov" ونشرت نتائجه عدة صحف أوروبية، بينها "إل بايس" الإسبانية، فإن 45 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع لا يعتبرون الولايات المتحدة شريكا موثوق به للاتحاد الأوروبي، فيما أعرب 17 بالمئة عن الثقة بالشراكة مع واشنطن، ولم يعط 29 بالمئة جوابا واضحا.

واعتبر 47 بالمئة ممن تم استطلاع آرائهم، أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى جيش خاص به، بينما يعارض ذلك 21 بالمئة.

أما الأخطار التي تهدد أمن الاتحاد الأوروبي، فيرى 40 بالمئة من الأوروبيين أن روسيا تمثل خطرا على الاتحاد، و31 بالمئة أن الصين تمثل خطرا، مقابل 24 و28 بالمئة على التوالي، ممن لا يرون تهديدا على أمن الاتحاد من قبل روسيا والصين.

كما أعرب 43 بالمئة عن قناعتهم بوجود تهديد على عمل آليات الاتحاد الأوروبي في الأحزاب الشعبوية. ويعارض هذا الموقف 16 بالمئة من المواطنين.

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت في الفترة من 16 إلى 29 أبريل الماضي، وشارك فيه 8021 مواطنا من 8 دول أوروبية، بينها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

صحيفة "إل بايس"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :