facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصيادلة: الكلف والرسوم والضرائب سبب ارتفاع اسعار الدواء


14-05-2019 03:59 PM

عمون - أكدت نقابة الصيادلة أن القطاع الدوائي يعاني من جملة من التحديات الأقتصادية التي تنعكس على سعر الدواء بشكل مباشر، و منها إرتفاع الكلف التشغيلية والرسوم والضرائب والتي تعمل النقابة مع مختلف الجهات المختصة منذ سنوات لمعالجة هذه التحديات بما يخدم مصلحة المواطن بالدرجة الأولى.

وثمنت نقابة الصيادلة تشكيل لجنة مراجعة أسعار الأدوية معتبرة أن تشكيل اللجنة يأتي إستجابة لمطالب سابقة للنقابة ومنذ سنوات.

وقالت النقابة في تصريح صحفي إن الدواء يعد من السلع الأساسية التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر وأنها مع وصول الدواء بالسعر المناسب لكافة شرائح المجتمع.

وذكرت النقابة أنها تصدت في وقت سابق لقرار حكومة الدكتور هاني الملقي برفع الضريبة على الدواء وقادت حملة (لا ضريبة على المرض) والتي استجاب لها جلالة الملك عبد الله الثاني في ذلك الوقت وقام جلالته بالايعاز بإلغاء القرار والإبقاء على ضريبة الدواء كما هي.

وأشادت النقابة بالدور النزيه والوطني للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في تعزيز الأمن الدوائي ومحاربة التهريب والتزوير، والقيام بمراجعات مستمرة لأسعار الأدوية، والتي تعتبر الجهة المسؤولة عن تسعير الأدوية حصرياً وفق أسس التسعير المعتمدة والمتوافقة مع المعايير العالمية، التي أعلنت عن تخفيض أسعار ٦ الآف صنف دوائي خلال الأعوام السابقة.

وبينت النقابة ان الصيدلاني مستشار وخبير في الأدوية ومتاح في كل وقت من خلال الصيدليات المنتشرة في المملكة ولا يحتاج الحديث معه إلى موعد مسبق أو تكاليف مالية على المريض.




  • 1 لؤي 14-05-2019 | 06:44 PM

    هذا لا يعني ان يكون سعر الدواء في الاردن عشر اضعاف سعره في ارجاء المعمورة .. خيطو بغير هالمسلة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :