facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محافظ العقبة يمنع تصوير مساعدات الأسر العفيفة ومأدب الايتام


14-05-2019 10:42 PM

عمون - عمم محافظ العقبة صالح النصرات على الجمعيات الخيرية بمنع تصوير توزيع المساعدات الخيرية على الأسر العفيفة ومأدب الافطار للايتام.

وجاء في التعميم الموجه الى مدير التنمية في العقبة إن القرار احتراما لمشاعر الاسر العفيفة والمعوزة.

ومن جهته قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس لـ عمون، إن كافة أشكال المبادرات الهادفة إلى مساعدة المحتاجين سواء أكانت فردية أو جماعية تطوعية أو من خلال الجمعيات الخيرية هي ظاهرة اجتماعية إيجابية في المجتمعات المتكافلة وخاصة في مواسم الطاعات والخير كشهر رمضان المبارك والإعلان عن هذه المبادرات يشكل حافزا من أجل استمرار عمل الخير واستدامته.

وفي الوقت ذاته أكد أن تحويل غاية هذه المبادرات والمساعدات عند البعض من أجل توظيفها لأهداف بعيدة عن معاني الخير والهدف الأسمى وهو مساعدة المحتاجين دون المساس بكرامتهم من خلال تصوريهم ونشر هذه الصور بطرق استعراضية يعد عمل غير انساني وغير مقبول.

وتابع ان وزارة التنمية الاجتماعية دائما كانت تنوه إلى ضرورة احترام الأشخاص لدى تقديم المساعدات لهم وعدم تصويرهم وإخراجها بأي وسيلة إعلانية قد تحط من كرامتهم فالأصل أن يكون عمل الخير خالصا دون رياء.

واشار خريس الى ان البعض يقوم باستغلال منصات التواصل الاجتماعي من أجل عرض حالات إنسانية واظهارهم بطريقة غير لائقة بغية جمع التبرعات بشكل غير قانوني وغير انساني وعدم مراعاة لاي خصوصية رغم انه بالامكان على الاقل إخفاء الوجه احتراما لهم.

وتؤكد الوزارة على الالتزام الكامل للجمعيات الخيرية على عدم تصوير الأسر والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والقيام بنشرها على اي من وسائل الاتصال.




  • 1 لواء متقاعد خالد 15-05-2019 | 08:31 AM

    قرار صائب ونطالب الحكام الاداريين ان يفعلوا عملهم ويتخذو قرارت مناطقهم دون الرجوع للمركز شكر محافظ العقبه المبادر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :