facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الكميات المناسبة التي يحتاجها الصائم من الماء


15-05-2019 10:05 AM

عمون- في رمضان نحن بحاجة إلى تعويض ما فقدناه من الماء خلال النهار في ساعات ما بعد الإفطار؛ لكن ما هي الكميات التي نحتاجها والشروط التي يجب توافرها في كوب الماء.

وحسب تقرير نشره موقع "CNN" فإنه بعد الهواء، يُعتبر الماء ثاني أهم عنصر غذائي لحياة الإنسان، وبشكل عام يحتاج الرجال ما يقارب 3.7 لتر يوميًّا من الماء، والنساء 2.7 لتر يوميًّا.

وتختلف كميات الماء التي نحتاجها إذا كان الشخص يقوم بمجهود يومي كبير أو رياضي أو يعيش في أماكن حارة.

أيضًا، نحن نحصل على 80% من احتياجاتنا للماء من السوائل والباقي من الطعام.

ومع زيادة الوزن تزداد أيضًا الحاجة إلى شرب الماء، وفي رمضان نحن بحاجة إلى تعويض ما فقدناه من الماء خلال النهار في ساعات ما بعد الإفطار، والأفضل أن يتم شرب الماء تدريجيًّا حتى يستفيد الجسم منه.

ويشير التقرير إلى أن درجة حرارة الماء لا تأثير لها على الهضم؛ فسواء كنت تُفضل الماء البارد أو الدافئ؛ ما يُهم في النهاية هو شرب الماء. (cnn عربي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :