facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو رمان يطالب جامعة البلقاء بعدم حرمان الطالبات المتزوجات من مكرمة الجسيم


15-05-2019 10:41 AM

عمون- قال النائب معتز أبو رمان إن حرمان الطالب / الطالبه لمجرد الزواج من الشمول بالفقرة " ط " من المادة ٢٢ من نظام التقاعد العسكري ، هو اعتداء صارخ على المكرمة الملكيه لابناء الجسيم ..

موضحا" انه قد وصله العديد من الشكاوي من متقاعدين عسكريين عن قيام جامعة البلقاء التطبيقيه بإيقاف تسجيل شاشات ابنائهم الذين يدرسون تحت بند مكرمة الجسيم ، بعد ان تبين للدائرة المالية انهم خرجوا عن دفتر عائلة والدهم ، مستغربا ان يتم تطبيق القرار بأثر رجعي ؟!! و مطالبتهم برسوم سابقة كانوا قد حصلوا على اعفاء منها بموجب نظام الجسيم ، و تعليق شهاداتهم!

حيث بلغت مطالبة الجامعة بحق احدى الطالبات قرابة ٧٠٠٠ دينار ؟!! في الوقت الذي لم يطبق هذا القرار من قبل ! و كذلك فهو غير مطبق في معظم الجامعات الحكومية الاخرى ...

و كانت الجامعة قد استندت حديثا" في ذلك الى قرار محكمة التمييز بحق طالبه جسيم لصالح جامعة اليرموك عام ٢٠١٦ ، اَي قبل ٣ سنوات...!

هذا وقد وجه أبو رمان نداءا الى الفريق الركن محمود فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركه ، من اجل أنصاف طلبة الجسيم من ابناء المتقاعدين العسكريين و لتعديل النظام اذا اقتضت الضرورة ذلكً..

فيما اكد أبو رمان وقوفه الى جانب الطلبه و انه سوف يسعى الى تدخل اللجنة الطلابيه و التعليم في مجلس النواب اذا استمرت الجامعه في رفض تسجيل المواد للطلبه، و اضاف ان حق الزوجه في التعليم لا يجوز انتقاصه و ان ذلك مخالف لمبادئ الانسانية و الشرعية ، و كما ان الجسيم هو حق مكتسب حصلت عليه قبل زواجها و لا يجوز بأي حال حرمانها من مكرمة ملكيه ، و كذلك الشباب الذين هم حاليا على مقاعد الدراسات العليا ((الماجيستير)) ، و انه كان يجب اعتماد النظام قبل الدراسه و ليس بعد ان تم إعفائهم واتموا الفصول حيث انه اصبح حق مكتسب ، مطالبا” بعدم تحميل الطلبة فوق استطاعتهم ، خاصة في ظل الظروف المادية الصعبه التي يعاني منها المواطنون و كذلك المتقاعدون العسكريون.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :