facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"اسمي فلسطين" اغنية للبريطاني غاريث هويت - فيديو


15-05-2019 11:09 PM

عمون - على طريقة المتضامنة الامريكية راشيل كوري التي دهستها "جرافات " الاحتلال الاسرائيلية، ادى المغني البريطاني غارث هويت أغنية تحت اسم "اسمي فلسطين " مستوحاه من لوحة فنية للفنان الفلسطيني سليمان منصور وبمناسبة الذكرى 71 للنكبة الفلسطينية .

وقال النائب خليل عطية : حينما شاهدت الأغنية شدتني بقوة، وخطر ببالي أن أعمل على ترجمتها وقد قام المنتج الاردني طلال العوامه بترجمتها لدى استديوهات المركز العربي الذي يمتلكها، لافتا إلى انها تاتي بالتزامن مع ذكرى النكبة، إضافة إلى المعاني التي تبعث على الأمل والصمود

وأشار عطية إلى مؤلف الأغنية وصاحبها، المغني البريطاني غارق هويت، وشرح مناسبة القصة كما رواها هويت على الشكل التالي :
يقول غارث هويت : كنت في فندق بانكسيز وولد هوتيل في بيت لحم حيث يوجد معرض للفنانين الفلسطينيين، وشاهدت لوحة للفنان الفلسطيني الرائع سليمان منصور، لقد وجدت اللوحة غاية قي القوة، وقلت أنني أرغب في كتابة أغنية مستوحاة من هذه اللوحة على أن تكون أغنية أحادية وتكون اللوحة على الغلاف الأمامي. أخبرت صديقي العزيز وسام سلسع، مدير الفندق، الذي قام بالإتصال مع سليمان الذي منحنا الإذن بإستعمال اللوحة. ثم راسلت مجموعة من أصدقائي الفلسطينين وعرضت اللوحة عليهم وسألتهم عن أفكارهم التي انعكست لاحقا في الكلمات وتجمعت في هذه الأغنية "اسمي فلسطين".

واضاف هويت : أود أن أشكر هؤلاء الأشخاص الذين استجابوا لي و ساعدوني بموضوع محتوى الأغنية- هم: نعيم عتيق ، متري راهب ، عبد الفتاح أبو سرور ، أسامة نقولا ، زغبي زغبي ، سوزان بهروم ، ورشا سلسع - وشكر خاص لـ وسام على كل مساعدته في هذا المشروع. وبالطبع أتوجه بالشكر الجزيل لسليمان منصور على السماح لي باستخدام رسمته الجميلة والمدهشة – أنني ممتنن للغاية

وأكد المغني البريطاني: استمرت النكبة الفلسطينية لسنوات طويلة، حيث عومل الفلسطينيون دائمًا على أنهم أقل قيمة، كما لو أنهم لا يهمون. هذا المشروع هو للتأكيد على المساواة بين جميع الناس ودعوة لتحقيق العدالة لهذا الشعب الذي عانى الكثير من العنصرية.

الفنان العالمي غارث هويت يؤلف اغنية بمناسبة ذكرى 71 للنكبة الفلسطينية #عمون

Posted by ‎Ammon News - وكالة عمون الاخبارية‎ on Wednesday, May 15, 2019




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :