facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصر تدخل موسوعة غينيس بأعرض جسر معلق في العالم


16-05-2019 09:27 AM

عمون- دخلت مصر موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأعرض جسر معلق في العالم، ويبلغ عرضه 67.3 متر، ويسير في اتجاهين بكل منهما 6 حارات مرورية ويمر فوق نهر النيل.

وقال طلال عمر، المدير الإقليمي لـ«غينيس» خلال حفل الافتتاح إن الجسر الذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم (الأربعاء)، دخل الموسوعة بوصفه أعرض جسر معلق في العالم، مشيراً إلى أن الرقم القياسي السابق كان مسجلاً في كندا بعرض 65.2 متر.

ووفقاً لعرض توضيحي أذيع خلال الافتتاح، فقد استهلك الجسر في بنائه نحو مليون متر مكعب من الخرسانة، بالإضافة إلى 1400 كيلومتر من الأسلاك الفولاذية لصنع 160 كابل تعليق.

والجسر، الذي يقع في شمال القاهرة وبالقرب من وسط المدينة، حلقة وصل رئيسية في طريق سريع يمتد من البحر الأحمر وحتى ساحل البحر المتوسط في شمال غربي البلاد، ويهدف إلى تقليل الاختناق المروري في العاصمة.

الشرق الاوسط




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :