facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفلبين تسحب سفيرها من كندا بسبب النفايات


16-05-2019 09:54 AM

عمون- سحبت الفلبين سفيرها وقناصلها من كندا بسبب عدم بدء الجانب الكندي في سحب النفايات التي نقلتها إلى الأراضي الفلبينية بشكل غير شرعي عام 2013.

ونقل موقع "Rappler" المحلي عن وزير الخارجية الفلبيني، تيدي لوكسين: "تم في الليلة الماضية توجيه رسائل حول سحب سفيرنا وقناصلنا من كندا. ومن المتوقع أن يصلوا إلى هنا (إلى الفلبين) بعد يوم أو يومين".

وأضاف الموقع أن كندا تجاهلت الموعد النهائي لسحب نفاياتها من الفلبين، وهو 15 مايو الجاري، مشيرا إلى أن الفلبين ستحافظ على تواجدها الدبلوماسي غير الكامل في كندا قبل توجه السفينة بهذه النفايات إلى كندا.

وهدد رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي، في أبريل الماضي بـ "شن حرب" على كندا التي "حولت بلاده إلى مكب للنفايات"، حسب قوله.

وأفادت وسائل إعلام في وقت سابق بأن شركات خاصة قامت بإيصال أطنان من النفايات من كندا بشكل غير شرعي إلى الأراضي الفلبينية. وبالرغم من احتجاجات علماء البيئة كانت السلطات الكندية في السابق ترفض سحب نفاياتها، مشيرة إلى أنها عاجزة عن إلزام الشركات الخاصة بعمل ذلك.

وفيما بعد قال متحدث باسم الرئيس دوتيرتي إن سلطات بلاده لن تلجأ لنزاع عسكري مع كندا من أجل حل المشاكل المتعلقة بهذه النفايات، موضحا أن تصريح دوتيرتي هو كلام فقط.

ووعدت كندا في بداية مايو الجاري بسحب نفاياتها التي تم نقلها إلى الفلبين بشكل غير شرعي. (روسيا اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :