facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





النفط يرتفع للجلسة الثالثة بفعل توترات الشرق الأوسط


16-05-2019 11:10 AM

عمون - ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس للجلسة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي طغت فيه مخاوف الإمدادات في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط على زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأمريكية.

وبحلول الساعة 0612 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 72.18 دولار للبرميل مرتفعة 41 سنتا أو 0.6 بالمئة مقارنة مع سعر الإغلاق السابق. وأغلق برنت مرتفعا 0.7 بالمئة يوم الأربعاء.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62.40 دولار للبرميل مرتفعة 38 سنتا أو 0.6 بالمئة مقارنة مع سعر التسوية السابقة. وأغلق خام غرب تكساس الوسيط مرتفعا 0.4 بالمئة في الجلسة الماضية.

ويقول محللون إن النفط يتلقى الدعم من خطر حدوث صراع في الشرق الأوسط، بعد أن نقلت طائرات هليكوبتر موظفين أمريكيين من السفارة الأمريكية في بغداد يوم الأربعاء في إجراء أثارته على ما يبدو مخاوف بشأن التهديدات المتصورة من إيران.

ويساعد ارتفاع المخزونات الأمريكية الذي تم الإعلان عنه أثناء الليل في كبح الأسعار، وكذلك تفعل الضبابية بشأن ما إذا كانت أوبك ومنتجون آخرون سيُبقون على تخفيضات الإنتاج للنصف الثاني من العام. ودعمت تخفيضات الإنتاج الأسعار بأكثر من 30 بالمئة منذ بداية 2019.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على خامها سيفوق المتوقع هذا العام.

وقال بنجامين لو محلل السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة لرويترز عبر البريد الإلكتروني ”على الرغم من أن الاضطرابات على جانب المعروض تظل داعمة لأسعار النفط، فإن أوبك لم تصدر بعد تصريحات تحوي إشارات بشأن خطط الإمدادات“.

ويُعمق فاقد الإمدادات من إيران وفنزويلا عضوي أوبك، واللتين تخضعان حاليا لعقوبات الأمريكية، أثر قيود الإنتاج التي تقودها أوبك.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي لأعلى مستوياتها منذ سبتمبر أيلول 2017، لتزيد 5.4 مليون برميل مما فاجأ المحللين، الذين توقعوا هبوط المخزونات 800 ألف برميل. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :