facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجبير: الحوثي جزء من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره


16-05-2019 01:21 PM

عمون- قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، إن أفعال جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) تؤكد كل يوم أنها تنفذ ما وصفه بـ"الأجندة الإيرانية" في المنطقة.

وأضاف في تدوينة على "تويتر"، اليوم الخميس 16 مايو / أيار: "الحوثي يؤكد يوما بعد يوم بأنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران".
وتابع في تدوينة أخرى: "الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة".

وحملت المملكة العربية السعودية، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إيران وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) كامل المسؤولية عن هجوم بطائرات دون طيار استهدف، أمس، منشآت نفطية تابعة لشركة النفط السعودية العملاقة (أرامكو).

وجاء في الرسالة، التي سلمها المندوب الدائم للسعودية عبد الله المعلمي، ونقلت عنها قناة "العربية"، أمس الأربعاء، أن "الميليشيات استخدمت سبع طائرات دون طيار في الهجوم".

ووجه أيضا السفيران السعودي والإماراتي رسالة مشتركة إلى المجلس والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حول الهجوم والتخريب الذي وقع، الأحد الماضي، على أربع ناقلات نفط في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات في بحر عمان.

وكان الناطق الأمني باسم رئاسة أمن الدولة في السعودية أكد، أمس الأول، وقوع استهداف محدود لمحطتي ضخ نفط خط "شرق — غرب"، تابعتين لـ "أرامكو".

وتابع موضحا: "حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض". (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :