facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الغذاء والدواء: سعر ابرة المفاصل 72 دينارا

الابرة التي نشر صورتها النائب خير ابو صعيليك
الابرة التي نشر صورتها النائب خير ابو صعيليك
16-05-2019 02:43 PM

عمون- قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أن ابر المفاصل لم تكن تخضع للتسعير، ولا يتم تسعيرها عالمياً كونها مستلزمات طبية، مبينا انه وبعد اجراء دراسة على اسعار بيع هذه المستلزمات، بادرت المؤسسة باتخاذ قرار فوري بتسعيرها بداية العام الحالي لغايات منع اي تلاعب بالأسعار او المزايدة فيها، وضمان توفيرها للمواطنين بسعر مناسب.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس، ان السعر الذي تم تداوله للإبرة هو "سعر قديم"، وقبل اتخاذ قرار التسعير والذي بموجبه أصبحت اسعارها تتراوح ما بين 40 - 100 دينار، علما ان السعر الحالي للإبرة مدار الحديث هو 72 دينارا، مؤكدة أنها تعمل على ضبط وتشديد الرقابة على اسعار تلك الابر ومنع زيادة اسعارها.

ودعا البيان الى توخي الدقة والموضوعية في نقل المعلومة واخذها من مصدرها لضمان عدم تضليل المواطن، مشيرا الى ان المؤسسة مازالت تقوم بدورها الرقابي على الدواء واتخاذ العقوبات بحق المخالفين، والإبلاغ عن حالات تلاعب بالأسعار او زيادتها بشكل مبالغ فيه.

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، قد كشف أن إبرة تُباع للأردنيين أغلى بـ410 دنانير، عن كلفتها الحقيقة على الأطباء.

وكتب أبو صعيليك عبر حسابه على "تويتر": أثناء بحثنا تبين أن إبرة "HYALONE"، تُعطى في مفصل الركبة، لكن يتم تصنيفها على أنها جهاز طبي، وبالتالي لا يتم تحديد سعرها من قبل مؤسسة الغذاء والدواء".

وأضاف أبو صعيليك "الغريب أن تكلفتها على الأطباء بحدود 30 دينارا بينما سعرها بموجب رقعة سعر نقابة الصيادلة في الصيدليات 440 دينارا".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :