facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الجامعة العربية: التعايش السلمي مطلبا أساسيا في ظل التحديات


16-05-2019 06:27 PM

عمون - أكدت الجامعة العربية أهمية تعزيز ثقافة التعايش السلمي، سواء داخل المجتمع الواحد، أو بين المجتمعات المختلفة، باعتباره مطلب أساسي لضمان أمن واستقرار المجتمعات.

وأشارت الجامعة العربية إلى أن هذا الإجراء بات ضروريا في ظل ما تواجهه تلك المجتمعات في الوقت الراهن من تحديات، مثل الاٍرهاب والتطرف والتعصب والعنف وعدم المساواة والتمييز على أساس العرق أو الجنس أو الدين أو اللون.

كما أكدت في بيان لها اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي "للعيش معا في سلام" والذي يوافق 16 من شهر أيار ، دعمها لمبادئ ومقاصد الأمم المتحدة الخاصة بتعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية وذلك ضمن تعزيز الأمن والسلم العالميين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي هذا الإطار أشارت الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إلى أن بناء السلام المستدام يستند إلى التماسك المجتمعي والتضامن وقبول الآخر وإدارة الخلافات والنزاعات وفقا لمبادئ التسامح والتعددية الثقافية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :