facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التربية تعمم لتفعيل أقسام التأهيل والتدريب العطلة


16-05-2019 06:38 PM

عمون - أكدت وزارة التربية والتعليم أهمية تفعيل دور أقسام التدريب والتأهيل والإشراف التربوي في مديرياتها في الميدان، وبما يمكن المشرف التربوي من القيام بالمهام المناطة به.

جاء ذلك في ضوء تلقي الوزارة العديد من الطلبات من قبل مشرفين يرغبون بالدوام في مديريات قريبة من مكان إقامتهم خلال العطلة الصيفية لعدم وجود عمل لديهم في المديريات المعينين فيها .

وعممت الوزارة أخيرا على مديرياتها في الميدان لتفعيل مهام المشرفين التربويين، حيث دعتهم لتحديث قواعد البيانات الخاصة لحاجات المدارس، وفقا للمراجعة الذاتية التي تمت مؤخرا وتحديث قواعد البيانات الخاصة لحاجات المعلمين ومديري المدارس، وبناء خطة للإشراف التربوي للعام المقبل بناء على ما استجد من حاجات لدى متلقي الدعم.

وتضمنت مهام المشرفين تحليل نتائج تحصيل الطلبة في المراحل الدراسية الأساسية والثانوية والصفوف الثلاثة الأولى، وبناء الخطط الإجرائية المناسبة بالتنسيق مع مديري المدارس والمعلمين، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم لمديري ومديريات المدارس، خلال دوامهم في العطلة الصيفية.

كما دعت الوزارة المشرفين إلى عقد مجتمعات تعلم مهنية حول الإشراف التربوي القائم على الحاجات، وتنفيذ مجموعات تركيز لمراجعة الأدوات والنماذج الإشرافية لتقديم تغذية راجعة حولها، فيما طلبت من مديري التربية والتعليم تزويدها بتقرير شهري مفصل بذلك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :