facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





علماء الصين يبتكرون صمغا يسرع في التئام جروح أعضاء الجسم الداخلية


16-05-2019 10:12 PM

عمون - ابتكر علماء جامعة تشجيانغ وجامعة شرق الصين للعلوم والتكنولوجيا، هلاما حيويا صمغيا يعجل في التئام جروح أعضاء الجسم الداخلية بما فيها القلب.

وتفيد مجلة Nature Communications بأن هذا الصمغ الجديد اجتاز جميع الاختبارات التي أجريت على الحيوانات بنجاح، حيث اختبر في علاج الشرايين والقلب.

ويقول المبتكرون، "ليس بمقدور أي طريقة مستخدمة حاليا في المستشفيات، وقف النزيف بسرعة وفعالية مع استمرار ضربات القلب. وبعد مضي أسبوعين على استخدام هذا الهلام في علاج قلب خنزير لم نكتشف أي تسرب له أو لآثار التهابات جدية عنده".

ويضيف المبتكرون، أن عدم التمكن من السيطرة على النزيف الدموي خلال العمليات الجراحية هو سبب رئيسي لوفاة المرضى. لأن الجروح التي تنزف من الصعب خياطتها إضافة إلى أنها تحتاج وقتا طويلا. لذلك فإن استخدام هذا الهلام سيكون إجراء أكثر فعالية.

ووفقا للمبتكرين، يمكن استخدام هذا الصمغ الشبيه بهلام عالي الفعالية في الإرقاء الجراحي ووقف النزيف بسرعة، على سبيل المثال في العمليات الجراحية الداخلية بالمنظار.

وقد بينت التجارب بأن هذا الهلام فعال في التئام جروح الكبد والقلب عند اختباره على الخنازير. وإنه غير خطر على جسم الإنسان. بحسب المبتكرين.

ميديك فوروم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :