facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية الحسين تقدم خدمات تأهيلية مجانية في يوم العطاء غير المشروط


17-05-2019 12:13 AM

عمون - نظمت جمعية الحسين/ مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل يوما طبيا مجانيا تحت عنوان "متعة العطاء غير المشروط" لتقديم خدمات تأهيلية مجانية للأشخاص ذوي الإعاقة وذلك يوم السبت الموافق 18 أيارمايو 2018 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر في مقر الجمعية.

وتضمنت الأنشطة التي شهدها هذا اليوم تقييما تأهيليا لتحديد احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن قبل إلحاقهم ببرامج التأهيل المختلفة التي تقدمها الجمعية وتشمل العلاج الطبيعي والوظيفي وقدرات الذكاء والعلاج المائي والنطقي والتربية الخاصة وصعوبات التعلم وغيرها من البرامج.

وتأتي هذه المبادرة في سياق التزام الجمعية بمسؤوليتها الاجتماعية حيث حرصت على تسخير أحدث برامج وآليات العلاج الطبيعي الذي تلقته لتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة ما يسهم في نهاية المطاف في تحسين الخدمات المقدمة لهم في جميع المجالات.

وأعربت المديرة التنفيذية لجمعية الحسين آني أبو حنا عن أهمية عقد مثل هذه الأنشطة التي تدل بوضوح على اتساق الجمعية مع مسؤوليتها الاجتماعية والتي تقدم من خلالها نموذجا للمؤسسات والمنظمات الأردنية لتعزيز انخراطهم في الأنشطة المجتمعية التي من شأنها أن ترتقي بالمجتمع في جميع المجالات.

وبينت المديرة التنفيذية لجمعية الحسين اني أبو حنا ان الجمعية قامت بإدخال احدث البرامج العلاجية والتأهيلية لبلدنا الغالي الأردن وبالأخص بمجال برامج العلاج الطبيعي والتي تهدف بمجملها للارتقاء بمهنة العلاج الطبيعي بالأردن وبرامج العلاج الطبيعي المطبقة بجمعية الحسين بالذات من خلال تزويد الجمعية بأجهزة طبية وعلاجية وتأهيلية حسب اخر المستجدات والابحاث المستندة الى ادلة علميةتأتى من خلال أبرام جمعية الحسينمركز الأردن للتدريب والدمج الشامل اتفاقية شراكة مع منظمة DeutschesMedikamenten –Hilfswer/ Action Medeor .e. V من ألمانيا بهدف إدراج أحدث البرامج العلاجية والتأهيلية في منظومة الخدمات التي تقدمها الجمعية وذلك في إطار حرص الجمعية على التطوير المستمر لبرامجها.

وبينت المديرة التنفيذية أيضا بانه قد تم بموجب الاتفاقية بناء قدرات المعالجين الطبيعيين والوظيفين العاملين بجمعية الحسين / مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل حول كيفية استخدام تلك الأجهزة والتدريب تم من قبل خبراءUniRehaGmbH من كولونيا في ألمانيا بالإضافة إلى تدريب موظفي الجمعية على أحدث مستجدات البرامج التأهيلية وخيارات العلاج الجديدة المرتبطة بالأجهزة الطبية والعلاجية التي تم تزويد الجمعية بها.

وحاليا وبالفترة من 18-28/5/2019 يقوم عدد من موظفي الجمعية من تخصص العلاج الطبيعي بالالتحاق بدورات متقدمة بعيادة التأهيل في كولونيا/ألمانيا لتعزيز تطبيق مفاهيم العلاج الجديدة.

واخيرا اشارت المديرة التنفيذية ان تزويد الجمعية بالأجهزة التأهيلية وبناء قدرات كوادر الجمعية سيعزز دور الجمعية كمركز تدريب متميز في مجال علوم التأهيل

ومن الجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من محدودية مواردها تقدم جمعية الحسين خدمات تأهيلية شاملة لما يزيد عن 4000 مستفيد في جميع محافظات المملكة بالإضافة إلى اللاجئين السوريين في المخيمات ما أسهم بصورة كبيرة في تعزيز مكانة الجمعية على المستويين الإقليمي والمحلي كواحد من أهم المراكز المعتمدة في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :