facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المغير راحوب لإحياء التراث" تشارك بفعاليات أردن النخوة


18-05-2019 09:55 PM

عمون - ضمن برنامج مبادرة "أردن النخوة" التي تقام للأسبوع الثاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد بالتعاون والتنسيق مع فرقة المغير راحوب لإحياء التراث إحدى الهيئات الثقافية التابعة لوزارة الثقافة في مدينة الحسن للشباب بمحافظة إربد عروضا فنية مختلفة ، تضمنت دبكاتْ ورقصاتْ شعبية وأغاني وطنية وعروضًا للأزياء التراثية الشعبية الأردنية، إلى جانب إظهار التراث القديم بقالب جديد بما يواكب التطورات الحالية.

من جهته قال مدير ثقافة محافظة إربد د. سلطان الزغول، أن مديرية الثقافة تبذل جهود كبيرة في تطوير الفرق الوطنية وحماية التراث والمزج بين الماضي ممثّلا بالموسيقى والغناء والحاضر ممثلا بالملابس وطريقة الأداء، لتقوم بدور أكبر في تقديم التراث بالصورة التي تليق بالأردن على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف الزغول؛ أن فرقة المغير راحوب شاركت في العديد من المناسبات المحلية و الدولية، مؤكدا أنها كانت سفيرا متميزا للفنون الشعبية والفلكلورية الأردنية.

بدوره قال عصام العودات مدير فرقة راحوب لإحياء التراث الأردني أن الفرقة لها مشاركاتها الدولية المتميزة كما تشهد تطورا كبيرا وقبولا جماهيريا واسعا في كافة محافظات المملكة، لتكون أيقونة أصيلة في ألوانها الشعبية وأشكالها وإيقاعاتها الفلكلورية. وشكر العودات محافظ إربد رضوان العتوم ومدير ثقافة إربد د. سلطان الزغول على الإهتمام والرعاية وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللوجستي لتعم الفرحة في نفوس المشاركين والجماهير.

يذكر أن مديرية ثقافة إربد دعمت مشاركة مجموعة من فرق الفنون الشعبية والجمعيات الثقافية التي تعنى بالحفاظ على التراث الأردني الأصيل في المبادرة التي تحتضنها مدينة الحسن للشباب، كما تستقبل في مركز إربد الثقافي فرقة ابن عربي المغربية المتخصصة بالغناء الصوفي الملتزم في السابع والعشرين من الشهر الجاري، بعد أن استضافت فرقة الإخوة كيوان الأردنية للغناء الملتزم، وذلك في إطار تقديم رسالتها الثقافية التنويرية خلال الشهر الفضيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :