facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرزاز ينتقد هيئة الاستثمار: نريد رئيسا يفهم الاستثمار


19-05-2019 02:05 PM

عمون - برر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الغاء وزارة الاستثمار، بأن تاريخيا لم يكن هناك وزيرا للاستثمار في مجلس الوزراء بل كان هناك هيئة استثمار يرأسها مجلس وله رئيس يشارك في كافة اللجان المعنية.

وأكد الرزاز أن الاردن يريد رئيسا لمجلس الاستثمار يصب كل جهده على تطوير هيئة الاستثمار، والتي يجب ان تكون راية باتجاه المستثمر المحلي والاجنبي، تستقطب وتتابع وتنشر معلومات حول الاردن، وتشارك بمؤتمرات المستثمرين وتوسوق الاردن.

وقال يجب ان لا تكون العقلية "انا موظف جالس خلف مكتبي واسير معاملات اعفاء للقطاع الفلاني او غيره، ليس هذا المطلوب".

واضاف، "هيئة الاستثمار هدفها مختلف كليا ولذلك نحن بصدد اعادة هيكلة الهيئة واعادة تطويرها وبالتالي نسع لوضع شخص يفهم الاستثمار ويفهم القطاع الخاص، وقادر على احداث نقلة نوعية داخلية في هذه المؤسسة".

وأكد الرزاز أن الاردن لا يحتاج الى أي استثمار يجلب عمالة وافدة 100%، مشيرا الى ان هذا لا يفيد الاقتصاد الاردني، وقد نحتاج الى خبير او اثنين اجانب، ولا بأس بذلك لمدة معينة من اجل التدريب.

وبين الرزاز ان الاردن بشهادة المانحين أنجز الكثير من الاصلاح المالي خلال السنوات السابقة وبناء عليه قررت الحكومة أن لا ضرائب جديدة خلال 2019 و2020.




  • 1 د.محمد نور الحمد 19-05-2019 | 03:40 PM

    المطلوب من رئيس الوزراء ان لا يعمل على اغلاق المصانع نتيجة ارتفاع اسعار الكهرباء من جهة و ضعف القوة الشراءية من جهة اخرى للمستهلك الذي توقف عن الاستهلاك،،،، بعدها اعمل ما يحلو لك

  • 2 محمد محمد 19-05-2019 | 05:47 PM

    والملاحظ منذ فتره انه يتم عرض عشرات الصور الي بتبروز فيها المسؤلين لزياده الشعبويه لهم المهم بدل ما ينزلوا على الميدان بلشوا يضعوا صورهم والحلو انه البعض بتصور من وقت ما ينزل من السياره لحد ما يلاقي مكان مقابل الكميرات او المهمين عشان يرى الناس انه مهم او لكي ترى زوجته والاصدقاء انه مهم مع الاحترام للجميع.

  • 3 المهنظس فواز علي البشير 20-05-2019 | 06:35 PM

    استغرب هكذا تصريح والرىيس السلبق والوزير السابق لهيئة الاستثمار هو لوزير والمستشار الاقتصادي الاسبق لجلالة الملك وعندما تم تعيينه وزير للاستثمار ورئيس للهيئة بما خلق لبس دستوري قانوني شكلي فوجئنا بالتبررات من الحكومة وناطقيهها الرسميين والإعلاميين بأن تعيين الوزير شحادة سيمثل نقلة نوعية للاستثمار في الاردن ... هل ينطبق ذلك أيضا على وزير الاقتصاد الجديد وهو أيضا المستشار الاقتصادي الأسبق لجلالة الملك ... تصريح غير موفق دولة الرئيس عمر الرزاز مع خالص المودة والتقدير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :