facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطاقة تدعو منتفعي "المعونة" للاستفادة من الخلايا الشمسية


19-05-2019 02:46 PM

عمون - دعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية منتفعي صندوق المعونة الوطنية للاستفادة من مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية ممول بالكامل من الوزارة ومخصص لفائدة نحو 7 الاف اسرة سنويا في مختلف محافظات المملكة.

واهابت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم الاحد بمنتفعي صندوق المعونة الاستفادة من هذه الفرصة التي تخفف عن المستفيدين عبء فواتير الكهرباء الشهرية وتوسع شريحة المستفيدين من فلس الريف داخل وخارج حدود التنظيم المرتبطين مع الشبكات الكهربائية، عدا عن فوائد المشروع في التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة.

وقالت ان المشروع الممول من خلال فلس الريف في الوزارة يأتي في اطار مساعي وزارة الطاقة والثروة المعدنية لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المحلية وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي عدا عن الفائدة المتحققة من المشروع بتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.

وأوضحت ان الوزارة ستؤهل قريبا الشركات الفائزة بالعروض الفنية ل12 عطاء تغطي الدفعة الأولى من المستفيدين من مشروع تركيب أنظمة طاقة شمسية باستطاعة 2 كيلو واط مرتبطة مع الشبكة من خلال فلس الريف مؤكدة أهمية المشروع الذي يأتي استجابة لقرار مجلس الوزراء المخصص لخدمة المستفيدين من المشروع وعددهم سنويا نحو 7 الاف اسرة تستفيد من صندوق المعونة الوطنية.

وتوقعت الوزيرة زواتي ان يتم طرح قائمة جديدة من المستفيدين من المشروع لمنازل الاسر العفيفة والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث من العام الحالي مؤكدة ان الوزارة تقدم هذه الخدمة للفئات المستهدفة مجانا ودون اية رسوم.

من جانبه قال مدير فلس الريف في الوزارة المهندس زياد السعايدة ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية مستمرة في استقبال الطلبات من خلال الرابط الالكتروني المخصص لهذه الغاية على موقع الوزارة والمكاتب الرئيسية في الوزارة والمكاتب الفرعية في المحافظات.

وأوضح ان مديرية فلس الريف تختار الطلبات المستفيدة وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر العفيفة والاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية والتي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وان تمتلك حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :