facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




50 الف طالب وطالبة استفادوا من قرار تأجيل سداد القروض


19-05-2019 10:16 PM

عمون - قدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني عدد الطلبة الذين استفادوا من قرار مجلس الوزراء بتأجيل تسديد قروضهم لحين التحاقهم بالعمل بنحو 50 الف طالب وطالبة.

وقال الدكتور المعاني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، ان مجلس الوزراء قرر تحويل الدعم الحكومي لصندوق دعم الطالب التابع لوزارة التعليم العالي ليصبح جميعه مخصصا لمنح غير مستردة للطلبة.

واوضح ان الدعم الذي تقدمه الحكومة للصندوق يبلغ 20 مليون دينار سنويا سيحول بالكامل كمنح غير مستردة لطلبة الجامعات الرسمية مشيرا الى ان عدد المستفيدين من هذه المنح نحو 20 الف طالب وطالبة خلال العام الدارسي 2019 - 2020.

واوضح ان الصندوق اشترط على الطلبة الذين سيتنافسون على المنح ان يكونوا من المتميزين في تحصيلهم العلمي وممن يتلقون الدعم من صندوق المعونة الوطنية وان لا يكون الطالب مستفيدا من اي دعم او منحة اخرى.

واشار الى ان المنح ستوزع على الطلبة في البرنامج العادي وعلى جميع التخصصات والبرامج الجامعية وعلى الطلبة في جميع المحافظات لتحقيق العدالة.

وبخصوص الطلبة الذين حصلوا على قروض في المرحلة السابقة اوضح الدكتور المعاني ان هؤلاء الطلبة قسمين، الاول الطلبة الذين حصلوا على قروض في المرحلة السابقة واستحق عليهم سدادها بعد حصلولهم على عمل ولهم ارقام اشتراكات في مؤسسة الضمان الاجتماعي.

اما القسم الثاني فهم الطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة او الطلبة الذين تخرجوا وليس لديهم عمل فقد تقرر تأجيل سداد قروضهم لحين حصولهم على عمل.

وكشف الدكتور المعاني ان الوزارة تجري مفاوضات مع مؤسسات دولية ومحلية لايجاد آلية جديدة لتقديم قروض ميسرة جدا الى باقي الطلبة من اجل اكمال دراساتهم الجامعية.

وبين ان وزارة التعليم العالي قدمت النظام الجديد لصندوق دعم الطالب، الى مجلس الوزراء من اجل اقراره مشيرا الى ان النظام يتضمن المنح الجديدة وكيفية توزيعها على الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :