facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كركيون يدعون لاعتماد طريقا بديلا للصحراوي

طريق وادي الموجب
طريق وادي الموجب
20-05-2019 12:39 AM

عمون – محمد الخوالدة - بدأ مواطنون في محافظة الكرك ممن يتنقلون بسياراتهم الخاصة مابين الكرك وعمان بسلوك طريق وادي الموجب بدلا من الطريق الصحراوي الذي قالوا انه اضحى ساحة حرب لكثرة حوادث السير التي تقع على الطريق الصحراوي حاصدة العديد من الارواح وعشرات المصابين من مواطني منطقة الكرك وغيرها.

وفي قناعة اولئك المواطنين فان طريق وادي الموجب – عمان رغم صعوبة انحداره والتواءاته اكثر امانا من الطريق الصحراوي ، ويضيفون ان طبيعة طريق وادي الموجب - عمان تجعل السائقين في حالة يقظة وتنبه على امتداد المسافة التي تقطعها السيارات مابين مطلي الوادي الشمالي والجنوب والتي تبلغ زهاء 17 كيلومترا فقط ، فيما باقي مسافة الطريق الذي يمر ببلدة ذيبان ومدينة مادبا امنه للسير فقلما يقال بحسب مواطنين عن حوادث مرورية وقعت فيها.

وحث المواطنون اياهم سائقي وسائط النقل العمومية على سلوك طريق وادي الموجب – عمان للاسباب ذاتها حفاظا على حياة ركابهم وحايتهم وسلامة سياراتهم ، ناهيك عن ان المسافة من الكرك الى عمان عبر هذا الطريق تقل بحسب اولئك المواطنين بزهاء (20) كيلومترا عن الطريق الصحراوي .

واضافوا انه وبرغم حركة السير القائمة حاليا على طريق وادي الموجب فلم تقع عليه اية حوادث سير ، حتى عندما كان هذا الطريق هو الطريق الوحيد الذي يربط منطقة الكرك بالعاصمة عمان قبل ان يتم انشاء طريق الكرك - القطرانه – الطريق الصحراوي .

وفي قناعة ابناء محافظة الكرك الداعين لاعتماد طريق الموجب – عمان ان هذا الطريق يخلو من العدد الهائل من الشاحنات المتحركة في الاتجاهين على الطريق الصحراوي ، معتبرين ان هذه الشاحنات تشكل قاسما مشتركا في الغالبية العظمى من حوادث السير التي تقع على الطريق الصحراوي .




  • 1 د. مها 20-05-2019 | 01:36 PM

    يجب ان يكون هناك ساعات محددة لانطلاق الشاحنات على الصحراوي فضلا عن تخصيص مسارب خاصة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :