facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"رسالة رعب" تصل إلى 560 مريضا بعد ما جرى في عيادة أسنان


20-05-2019 03:37 PM

عمون - تلقى نحو 560 مريضا رسالة تحذير، وجهت إليهم من عيادة أسنان يترددون عليها في لندن، مفادها "أنتم في خطر. ومخاطر إصابتكم بفيروس نقص المناعة (الإيدز) محتملة".

وأرسلت عيادة الأسنان في هوديسدون بلندن رسائل إلى المرضى تخبرهم أنهم معرضون لخطر الإصابة بالتهابات، بما في ذلك فيروس الإيدز والتهاب الكبد بسبب فشل الأخصائية في تعقيم بعض الأدوات بالموجات فوق الصوتية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الخطأ تم اكتشافه في يناير، لكن الأمر استغرق 3 أشهر حتى يتحرك مسؤولو الصحة، بعد إبلاغهم بما حدث.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأخصائية تم إيقافها بشكل مؤقت، إلا أنها، عند عودتها مجددا للعمل، ستكون تحت إشراف آخرين.

من جانبه، أوضح أحد المرضى: "تلقيت رسالة تخبرني بإجراء اختبار فيروس نقص المناعة وهذا أمر مرعب. يمكنهم أن يقولوا إن الخطر صغير.. لكنهم لا يعرفون حقيقة الأمر".

وتابع: "عندما يستغرق الأمر 3 أشهر لتحذير الجميع فهذا أمر يثير الاشمئزاز. كم عدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا قد تعرضوا للإصابة خلال تلك المدة"؟

وفي السياق، ذكرت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن هناك احتمالا لأن يكون حوالي 563 مريضا أجروا الاختبار المستهدف، على الرغم من أن الخطر منخفض للغاية.

وقال جورج هوفمان، من قسم الصحة العامة في إنجلترا الشرقية ، لصحيفة "الصن" البريطانية: "خطر الإصابة بالتهاب الكبد (ب) أو التهاب الكبد الوبائي (ج) أو فيروس نقص المناعة البشرية منخفض للغاية ويجري تقديم الاختبار كإجراء وقائي".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :