facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





معهد السلامة العامة الأردني - الإيطالي في نقابة المهندسين


21-05-2019 05:35 PM

عمون - لاحقاً لمذكرة التفاهم الموقعة في العام الماضي بين كل من وزارة الأشغال العامة والإسكان ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين والمعهد الايطالي للسلامة العامة والصحة المهنية والمختص بتدريب الكوادر الهندسية والمساندة تم اليوم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإقامة معهد السلامة العامة والصحة المهنية الأردني – الإيطالي في نادي المهندسين والتابع لنقابة المهندسين الأردنيين.

وقد قام بتوقيع المذكرة الجديدة كل من المهندس أحمد سمارة الزعبي نقيب المهندسين الأردنيين والسيدة كريستيانا بارتولوتشي مديرة المعهد الوطني الإيطالي وذلك بحضور السفير الإيطالي في عمان فابيو كاسيسي ومدير الوكالة الإيطالية للتنمية ميشيل مورانا والمهندس عدنان السواعير مدير مركز بيت العمال والمسؤول عن هذه المنحة للأردن والمهندس فوزي مسعد نائب نقيب المهندسين.

على أثر هذه المذكرة سيتم تأهيل المعهد الجديد لتقام أول دورات السلامة به في شهر أيلول القادم كما سيتم إبتعاث 12 مهندساً ومدرباً جديداً إلى المعهد في إيطاليا في شهر حزيران القادم للحصول على شهادة مدرب وذلك للتدريب في هذا المعهد بالأردن.

بذلك يكون عدد المدربين الأردنيين والذين تم إبتعاثهم إلى ايطاليا 31 مدربا" منذ توقيع الإتفاقية في العام الماضي.

ويتضمن البرنامج السلامة في مناطق العمل وفي استخدام إطفاء الحريق في مناطق العمل،
وتفادي أي مخاطر على العاملين بمشاريع الإعمار، ومتابعة السلامة العامة خلال تنفيذ أعمال الحفريات في المباني والطرق وفي رفع المواد على الرافعات، وفي المرور ضمن مناطق العمل.

من الجدير بالذكر أن هذه المنحة الإيطالية تتضمن إنشاء معهدين واحد في الأردن والآخر في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإبتعاث ما مجموعه 60 متدرباً من الدولتين للقيام بدور التدريب لاحقاً في المعاهد التي ستقام ما بين عمان ورام الله.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :