facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تطبيق هاتفي "يفضح" المتحرشين في المترو


22-05-2019 12:51 AM

عمون - حطم تطبيق هاتفي مصمم لكشف المتحرشين بالنساء والتحذير منهم، في مترو العاصمة اليابانية طوكيو، رقما قياسيا في عدد مرات تحميله واستخدامه من قبل السيدات اليابانيات.

وحملت اليابانيات التطبيق المسمى "Digi Police" أكثر من 237 ألف مرة، وهو رقم "مرتفع جدا على غير العادة"، حسب أحد رجال الشرطة اليابانيين الذي أضاف أن "التطبيق لاقى شعبية كبيرة، إلى درجة أنه يُحمّل 10 آلاف مرة في الشهر".

ويصدر تطبيق "Digi Police" صوتا مدويا من الهاتف يكسر الصمت السائد في المترو للتحذير من وجود متحرش، وإعلام باقي المسافرين لأخذ حيطتهم، كما تعرض على شاشات عربة المترو رسالة تقول "يوجد معتد، ساعدوني!"

وأطلقت الشرطة اليابانية التطبيق المذكور في السنوات الماضية كوسيلة يستخدمها كبار السن لحماية أنفسهم من المحتالين والمتسكعين، قبل أن تضيف مؤخرا خاصية فضح كل من يلامس أو يتحرش بالسيدات المتنقلات عبر المترو.

المصدر: لوفيغارو




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :