facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رقم قياسي جديد مع تسلق جبل إيفرست


22-05-2019 10:14 AM

عمون- حطم النيبالي كامي ريتا شيربا الثلثاء الرقم القياسي المسجل باسمه بعدما نجح بتسلق جبل إيفرست للمرة الرابعة والعشرين وللمرة الثانية في أقل من أسبوع على ما أفاد منظمو الرحلات.

وقال مينغما شيربا من وكالة "سفن ساميت تريكس" لوكالة فرانس برس "هذا إنجاز تاريخي. لقد حقق الرقم القياسي هذا الصباح من خلال قيادته فريقا من الشرطة الهندية". وهو يعمل دليل جبال منذ أكثر من عقدين وقد صعد هذا الرجل البالغ 49 عاما الجبل للمرة الأولى العام 1994 وبلغ القمة على ارتفاع 8848 مترا.

وخلال السنوات الخمس والعشرين المنصرمة، قام بنجاح ب35 عملية تسلق لخمسة جبال يزيد ارتفاعها عن ثمانية آلاف متر من بينها جبل "كاي 2" الخطر في باكستان، ثاني أعلى قمم العالم. وتسلق العام الماضي إيفرست للمرة الثانية والعشرين متجاوزا الرقم القياسي الذي كان يحمله مع دليلين آخرين باتا اليوم متقاعدين.

ولدى عودته من تسلق إيفرست للمرة الثالثة والعشرين الأسبوع الماضي، قال كامي ريتا شيربا إنه ينوي تسلق الجبل مجددا بسرعة. ( ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :