facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"أمازون" تكسب نزاعاً حول استخدام اسمها على الانترنت


22-05-2019 10:19 AM

عمون- يحقّ لمجموعة "أمازون" الأميركية العملاقة استخدام اسمها كما هو في أسماء نطاقات الانترنت، على رغم اعتراض بلدان أميركية جنوبية عدة تنتشر فيها غابة الأمازون، على هذه التسمية في مواجهة مستمرة منذ سبع سنوات.

واعتبرت هيئة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة "آيكان"، التي تدير أسماء النطاق على الانترنت، أن العملاق الأميركي مخوّل استخدام هذا الاسم ومشتقاته على رغم احتجاج بلدان عدّة على الأمر، من بينها البرازيل.

فالمجموعة الأميركية تحمل اسم الغابة المطيرة الشهيرة الملقبة بـ "رئة العالم".

وقال وزير الخارجية البرازيلي في آذار( مارس) الماضي إنه "نظرا للدلالة اللغوية الملازمة للغابة، ينبغي ألا يكون اسم النطاق هذا حكرا على شركة ما".

وكانت هيئة "آيكان" قررت البتّ في المسألة في حال تعذّر على الطرفين التوصل إلى اتفاق.

وتعهدت المجموعة الأميركية عدم استخدام هذا الاسم في سياق يدلّ على الغابة، والسماح للبلدان المعنية بالإفادة من أسماء نطاقات عدّة مشتقة "لأغراض غير تجارية" هدفها رفع الوعي إزاء هذه المنطقة المهددة.

وندد وزير الخارجية البرازيلي بقرار هيئة "آيكان" الذي لا يراعي في نظره بما فيه الكفاية "موجب حماية التراث الطبيعي والثقافي والرمزي لبلدان منطقة الأمازون وشعوبها". (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :