facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آلاف التشيكيين يحتجون للأسبوع الرابع ضد وزيرة العدل


22-05-2019 10:24 AM

عمون- تظاهر آلاف التشيكيين للأسبوع الرابع على التوالي احتجاجا على وزيرة العدل التي يخشون أن تؤثر على قضية جنائية ضد رئيس الوزراء أندريه بابيش.

ويقول المحتجون إن تصريحات وتصرفات سابقة لوزيرة العدل ماري بينيسوفا تشير إلى دعمها لبابيش، الملياردير الذي تحول إلى السياسية والذي يواجه اتهامات باستخدام مليوني يورو من أموال الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني قبل عشر سنوات عندما كان من أباطرة رجال الأعمال. وينفي بابيش هذه الاتهامات.

وكانت بينيسوفا في 2017 عضوا في البرلمان ضمن مجموعة صغيرة من النواب لم تؤيد رفع الحصانة عن بابيش في قضية الدعم. وكانت بينيسوفا قد عملت في 2013 وزيرة للعدل في حكومة مؤقتة عينها الرئيس ميلوش زيمان حليف بابيش.

وتجمع الناس في وسط براج أمس الثلاثاء مع تزايد عدد المشاركين الذين قدر منظمون عددهم بخمسين ألفا ليتجاوز بذلك عدد المشاركين في الاحتجاجات السابقة والذي بلغ نحو 20 ألفا.

ولوح المحتجون بأعلام التشيك والاتحاد الأوروبي ولافتات كتب عليها ”لا يمكنك خرق العدالة“ و“أشعر بالخجل من رئيس وزرائي“. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :