facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق 31 منشأة غذائية وايقاف 140


22-05-2019 03:45 PM

عمون- قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إن عدد الإيقافات والإغلاقات للمنشآت الغذائية تراجعت 30 بالمئة خلال النصف الاول من شهر رمضان، مقارنة مع ذات الفترة العام الماضي.

وعزت المؤسسة في بيان هذا التراجع لتقيد اصحاب المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية، اضافة الى التزامهم ببرامج الرقابة الذاتية التي اعتمدتها المؤسسة وقامت بتدريبهم عليها.

واغلقت المؤسسة في رمضان 31 منشأة غذائية، بسبب وجود سلبيات حرجة، واوقفت 140 منشأة غذائية عن العمل بشكل جزئي لوجود سلبيات متوسطة الخطورة.

ونفذت كوادر المؤسسة خلال النصف الأول من شهر رمضان 5011 جولة تفتيشية في محافظات المملكة على مدار الساعة، بزيادة 20 بالمئة عن الاعوام السابقة.

واتلفت المؤسسة 37622 كيلوغراما من الاغذية منها اللحوم والاسماك المعروضة في ثلاجات درجة حرارتها أعلى من الحد المطلوب لحفظ هذه المواد، اضافة الى معلبات وشوكولاتة معروضة على الارصفة وخارج الأماكن المعدة لحفظها وبيعها واخرى منتهية الصلاحية.

واتلفت المؤسسة 10728 لتراً من العصائر المعروضة على الارصفة وفي الطرق العامة.
واوضحت المؤسسة أن نسبة الاتلاف أقل بـ1 بالمئة عن العام الماضي.

ووجهت المؤسسة 2518 انذاراً لبعض المنشآت الغذائية وحولت 96 اخرى للادعاء العام لارتكابهم مخالفات صحية حرجة تتمثل في عدم توفير الترخيص الصحي والمهني، اضافة الى تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية.

وأكدت أن كوادرها مستمرة في سحب عينات غذائية عشوائية من الاسواق سواء لأغذية مستوردة او مصنعة محليا ضمن برنامج الرصد المبني على تحليل المخاطر في الأغذية الأكثر خطورة، الذي تم اعتماده من قبل المؤسسة منذ سنوات، حيث تم سحب 245 عينة غذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري ومطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الاردنية .

وذكرت المؤسسة أنها وزعت نشرات توعوية وتثقيف على جميع المؤسسات الغذائية والمدارس ودور رعاية الايتام والمسنين بعدد يصل الى نحو 12 الف نشرة.

ودعت المؤسسة المواطنين الى ابداء ملاحظاتهم وشكاويهم على الرقم المجاني 117114 او من خلال رقم الواتساب 0795632000 أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :