facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثقافة إربد تنظم فعالية ثقافية في ذكرى ميلاد ووفاة "عرار"


22-05-2019 10:25 PM

عمون - تنظم مديرية ثقافة محافظة إربد فعالية ثقافية خاصة بمناسبة ذكرى ميلاد و وفاة شاعر الأردن "عرار" يوم الجمعة ٢٤ مايو/أيار ٢٠١٩ في بيت عرار الثقافي وسط مدينة إربد الساعة ١٠ مساءً، بمشاركة الدكتور زياد الزعبي و الدكتور نبيل حداد والشاعر حربي المصري و الأستاذ محمد عزمي خريف.

وارتبط اسم عرار بتاريخ الأردن السياسي والاقتصادي؛ حيث شكل الشخصية الوطنية الأردنية ويعتبر من صفوة العرب المثقفين. إذ يشكل أنموذجا لحركة التجديد الشعري في العالم العربي بلا استثناء فهو من وضع اللبنة الاولى للشعر الحر في بداية الأربعينيات، واستطاع أن يشكل حركة شعرية في الأردن.

مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول قال في تصريح صحفي؛ إن إقامة الفعالية الثقافية بمناسبة ذكرى ميلاد و وفاة شاعر الأردن "عرار" تنسجم مع استراتيجية وزارة الثقافة الرامية إلى إحياء الذاكرة الوطنية والحفاظ على الهوية الوطنية الثقافية، وتعريف الجيل الجديد بالقامات الأدبية والثقافية الأردنية التي رسمت المشهد الثقافي منذ عشرات السنين.

وأضاف الزغول؛ أن وزارة الثقافة حريصة كل الحرص على الإحتفاء برواد الثقافة الأردنية بوصفهم مصدر إعتزاز والهام لنا جميعاً، ووصف الزغول عرار بأنه المعبر عن وجدان شعبنا العظيم وأمتنا العربية بشعره الصادق المحفور في ذاكرتنا الوطنية، مشيرا إلى أن ذكرى عرار المبدع ستبقى خالدة خلود الأدب والفن ، وآصفا الشعراء بأنهم لا يموتون، قائلا؛ وها هو ذا عرار لا يزال يرعد فينا بشعره القادم من أعماق أعماقه.

يذكر أن "عرار" مصطفى وهبي التل شاعر الأردن، من عائله تتصل بالمعرفة وحسن الوفاء لكثير من ابجديات الوطن والأمة وبحس عالي المسؤولية وما تركه من إرث ثقافي خير مثال على ذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :