facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اعتراف غوغل "بزلة" يضعها في مأزق جديد!


22-05-2019 10:58 PM

عمون - كشفت غوغل أنها احتفظت (عن طريق الخطأ) بكلمات مرور بعض عملائها على خوادمها في نص عادي، مدة 14 عاما.

وتأثرت "نسبة مئوية صغيرة من مستخدمي G Suite" بالخلل الحاصل في النظام، وخُزّنت كلمات المرور الخاصة في نص عادي، ما يتيح لبعض موظفي غوغل الوصول إلى البيانات الشخصية، وفقا لـ "Wired".

ويعد "G Suite" منتجا مستهدفا بالنسبة للشركات، التي توفر إمكانية الوصول إلى خدمات غوغل، مثل Gmail وغوغل درايف والتقويم، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

ونظرا لأن هذا الخلل يؤثر فقط على مستخدمي "G Suite"، فلا يوجد داع للقلق بشأن تأثر حسابات المستخدمين بهذه المشكلة.

وقالت غوغل إنها بدأت في إخطار عملاء "G Suite" بأن كلمات المرور الخاصة بهم خُزّنت في نص عادي.

وقالت سوزان فراي، نائبة رئيس قسم الهندسة في "Cloud Trust": "إننا نجري تحقيقا شاملا ولم نر أي دليل على الوصول غير الصحيح إلى أوراق اعتماد "G Suite" أو إساءة استخدامها".

وعادة ما تخزن غوغل كلمات مرور المستخدمين عن طريق تجزئتها، ما يحول كلمة مرورك إلى سلسلة عشوائية من الأحرف.

وفي كل مرة يقوم مستخدم ما بتسجيل الدخول، تتحقق غوغل من صحة كلمة المرور الخاصة من خلال مقارنة النسخة المجزأة مع تلك الموجودة على خوادمها. وعند تأكيد المطابقة، يمكن متابعة تسجيل الدخول.

ومع ذلك، اكتشفت غوغل وجود خطأ في وحدة تحكم المشرف، ما يعني أن كلمات مرور المستخدمين خُزّنت دون تغيير في وحدة تحكم المشرف منذ عام 2005، على حد قول الشركة.

كما أعلنت الشركة عن اكتشاف منفصل، بدءا من شهر يناير، يشير إلى تخزين "مجموعة فرعية" من كلمات المرور في بنيتها التحتية المشفرة.

وأوضحت فراي أن هذه المجموعة الفرعية من كلمات المرور، خُزّنت في نص عادي مدة 14 يوما. وحُلّت المشكلة مع عدم وجود أي دليل على سوء استخدام كلمات المرور المتأثرة بالخلل.

وأضافت فراي أن غوغل تواصل التحقيق في الأمر، مع التزامها بالمعايير الخاصة بالعملاء.

المصدر: ديلي ميل




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :