facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي ونظيره الالماني يبحثان سبل إيجاد أفق سياسي لحل الدولتين


23-05-2019 06:32 PM

عمون - أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره الألماني هايكو ماس اليوم محادثات ركزت على المستجدات في المنطقة وسبل التعامل معها بما يسهم في حل الأزمات الاقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

واستعرض الوزيران في اتصال هاتفي التطورات المرتبطة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتبادلا وجهات النظر حول سبل إيجاد أفق سياسي لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي أكد الصفدي انه السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل.

واتفق الوزيران على إدامة التواصل والتشاور واللقاء في وقت قريب لتنسيق المواقف إزاء التطورات والعمل من اجل احتواء التوتر في المنطقة والحؤول دون المزيد من التصعيد.

وثمن الصفدي الدعم الهام الذي تقدمه ألمانيا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأنروا) التي شدد الصفدي على حتمية استمرارها في القيام بدورها إزاء أكثر من ٥,٤ مليون لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي.

وشدد الصفدي على أهمية استمرار تقديم الدعم المالي والسياسي للوكالة وبما يمكنها من المضي في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين، ورسالة تؤكد أن قضية اللاجئين هي قضية من قضايا الوضع النهائي التي يجب حلها في اطار حل شامل للصراع وفق قرارات الشرعية الدولية.

ولفت الصفدي إلى أن عدم الحفاظ على الانروا ودورها سيحرم أكثر من ٥٥٠ ألف طالب فلسطيني لاجئ من حقهم في التعليم ولن يسهم الا في زيادة اليأس والتوتر.

وأكد الصفدي على أهمية الدور الألماني والأوروبي في دعم الأنروا ومركزيته فِي جهود التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة.

وشدد الوزيران على متانة العلاقات الثنائية وعلى الحرص على تطويرها في جميع المجالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :