facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العضايلة يدعو لتحقيق الانسجام الرسمي والشعبي خلال المرحلة الحرجة


23-05-2019 09:31 PM

عمون - أقام فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في سحاب حفل إفطاره السنوي بحضور حشد من الوجهاء والشخصيات الوطنية والعشائرية والسياسية في لواء سحاب.

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة في كلمته على ضرورة رص الصفوف، وتحقيق الانسجام بين الموقفين الرسمي والشعبي خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الاردن والمنطقة، معتبراً أن الأردن وفلسطين في عين العاصفة.

وأشار العضايلة إلى التحديات المصيرية التي تواجه الأردن، وعلى رأسها مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية وقضية القدس ، وحق العودة .على حساب الأردن وفلسطين، مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الامريكية ضمن ما يسمة صفقة القرن ابتداء من نقل السفارة الى القدس والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني، وصولاً إلى إلى إعلان يهودية الدولة.

وحذر العضايلة من مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين الذي يأتي ضمن مخططات تنفيذ صفقة القرن، معتبراً أن المشاركة فيه تتناقض مع الموقف الرسمي والشعبي الرافض لهذه الصفقة وكل ما ينتج عنها.

وأشار العضايلة إلى ما يمر به الأردن من أزمات داخلية على مختلف الصعد، وما يعيشه المجتمع من أزمة اقتصادية خانقة وانكماش اقتصادي في جميع القطاعات، في ظل فساد حكومي مستشري، مؤكداً الحاجة لتضافر الجهود، توحيد الصفوف لمواجهة هذه المخاطر.

فيما أشار الأمين العام الأسبق للحزب الشيخ حمزة منصور إلى ما يجسده شهر رمضان من عناوين الجهاد والتكافل والصبر، وكونه شهر الجود والاحسان وإلى المسارعة إلى مغفرة الله، وأن الجهاد والصبر صنوان لا يفترقان إلى يوم القيامة، لافتاً إلى أن معظم المعارك الفاصلة في الاسلام وقعت في شهر رمضان كغزوة بدر الكبرى التي تمر ذكراها هذه الأيام.

وتناول منصور الدروس والعبر التي يستلهمها المسلمون من غزوة الكبرى، والسير على خطى الرسول صلى الله عليه وسلم، ولتكون منطلقا لتحرير فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، كما أشار إلى البعدين الدعوي والاجتماعي لشهر رمضان و ما يمثله الإسلام من نظام شامل لا يعرف التجزئة.

وثمن منصور تلبية المشاركين لدعوة الحركة الإسلامية للإفطار، مشيداً بمواقف أهالي مدينة سحاب تجاه الوطن، وتجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

من جهته أشار أكد رئيس فرع الحزب في سحاب على ضرورة الوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات التي يتعرض لها الوطن، معتبراً ان "حياة الضنك التي تعيشها الأمة سببه البعد عن المنهج القويم"، لافتاً إلى محاطت تاريخية مرت بها الحضارة الإسلامية، كما استذكر شهداء الأردن وسحاب الذين روّت دماؤهم الزكيّة ثرى فلسطين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :