facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما مصير نزلاء "سجن الحيتان"؟


24-05-2019 12:56 AM

عمون - أكدت روكسانا شتاينبارغ الباحثة المؤسسة المشاركة لمعهد الحفاظ على الحيتان، أنه يجب إطلاق سراح نزلاء "سجن الحيتان" في بريموري بروسيا بأسرع وقت ممكن لأنها تعاني من ضغط شديد.

وقالت شتاينبارغ: "إن أخصائيين مثل الدكتور والباحث جان ميشيل كوستو يقيمون الوضع. ويجب إطلاق سراح هذه الحيوانات على أي حال لأنها تتعرض لضغوط لا يمكن قياسها، فهي معزولة عن أسرها ومحرومة من حريتها وكلما تم الإسراع بإطلاق سراحها كان الأمر أفضل".

وأشارت الباحثة إلى أن التلكؤ في الإفراج عن الحيتان يزيد من احتمالات الموت أو الإصابة بأمراض قد تنتقل إلى حيوانات بحرية أخرى عندما يتم إطلاق سراحها.

وأعربت شتاينبارغ عن أملها في أن يتم إطلاق سراح الحيوانات في أقرب وقت ممكن وأن هذا الحدث سيضمن في المستقبل بألا تسمح روسيا ببيع الحيتان لأحواض السمك وألا تصدر تصاريح تسمح بصيدها.

وصرح الكرملين بأن تعليمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخصوص مصير الحيتان مما يسمى "سجن الحيتان" لم تنفذ بعد.

وأكد المدير العام لشركة أفالينا، أليكسي ريشيتوف، في تصريح للصحفيين اليوم، أنه لا ينوي أبدا إطلاق سراح الحيتان طوعيا، مشيرا إلى أن هذه الحيوانات البحرية ملكية خاصة.

وأطلق رجل الأعمال ريشيتوف على قرار إطلاق سراح الحيتان تسمية "عاصفة ثلجية تتداولها الصحافة". كما أشار إلى أن الحيتان في حالة جيدة وسعيدة للغاية مع الأشخاص الذين يعتنون بها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: "نحن أيضا سمعنا اليوم هذه البيانات من قبل ممثل أو مالك الشركة التي تابعت واصطادت الحيتان. نحن نتحدث الآن ونذكر بقائمة التعليمات التي قدمها الرئيس. ولا توجد حاجة لتوجيهات إضافية. ويمكن القول الآن أن هذه التعليمات لم تنفذ ولو جزئيا على الأقل".

وأشار بيسكوف إلى أن سيتم تحديد الجزء الذي لم يتم تنفيذه من التعليمات خلال ساعات فقط.

وظهرت المشكلة أول مرة للعيان عندما اكتشفت السلطات وجود "سجن للحيتان" على ساحل المحيط الهادئ، في شهر نوفمبر الماضي، حيث فتحت تحقيقا موسعا حول "السجن" والجهة المشغلة له، مركز تأهيل الثدييات البحرية.

وانتشرت صور "السجن" سريعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يفترض أنه قد أنشئ "لأسباب تعليمية"، في حين يشكك ناشطون حقوقيون بذلك، ويرون أن الحيتان جمعت لكي يتم بيعها لمعارض أسماك وحدائق مدن الملاهي في الصين.

وقد أعلن الكرملين في مارس الماضي عن قرار ملزم بنقل الحيتان المحتجزة فيما يعرف بـ "سجن الحيتان"، إلى مركز الثدييات البحرية في أقصى شرق روسيا، إلى حين دراسة إمكانية نقلها إلى المحيط الهادئ.

كما طالب العديد من النجوم والمشاهير العالميين السلطات الروسية بإطلاق سراح الحيتان، ومنهم باميلا أندرسون وليوناردو دي كابريو.

نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :