facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كويكب يقترب من الأرض غدا بسرعة رهيبة


24-05-2019 11:10 AM

عمون - أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن كويكب يسمى 1999 KW4، يقترب من الأرض بسرعة رهيبة غدا السبت.

ونقلت "سي بي إس نيوز" عن "ناسا"، قولها بأن الكويكب مصنف من الصخور الفضائية الضخمة والأنواع النادرة، ويتحرك بسرعة 77248 كم/ساعة بالنسبة لسرعة الأرض.

وأوضحت الوكالة أن الكويكب يصل إلى أقرب نقطة له من الأرض مساء غدا السبت، ويمكن رؤيته بوضوح حتى يوم 27 من مايو/أيار الجاري، إذ أنه نوع نادر من الكويكبات المزدوجة له قمر تابع يبعد عنه مسافة 2.6 كم، ويكمل الكويكب دورته حول الشمس في 188 يومًا.

يذكر أنه تم اكتشاف الكويكب لأول مرة قبل عشرين عاما، وفقًا لوكالة ناسا، فإن الكويكب لن يمر على مقربة من الأرض مرة أخرى حتى عام 2036.

صنف مركز كوكب الأرض الصغير التابع لمرصد سميثسونيان للفيزياء الفلكية 1999 KW4 باعتباره "كويكبًا يحتمل أن يكون خطيرًا" لأنه سينتقل قريبًا نسبيًا من الأرض. ومع ذلك، فإن الكويكب سيمر فقط بما يقرب من 3.2 مليون ميل من الأرض، أي حوالي حوالي 13 ضعف المسافة بين الأرض والقمر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :