facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تقرير امريكي يكشف عن أسلحة ايرانية مزورة


24-05-2019 05:15 PM

عمون - نشرت وزارة الخارجية الأمريكية على" تويتر " اليوم الجمعة تقريرا مفصلا عن الأسلحة الإيرانية التي لا تمت إلى الواقع الذي ينشره النظام الإيراني عبر الفضائيات والإعلام الإيراني المسيس المخادع . وفي تقرير مصور، استعرض فريق التواصل التابع لوزارة الخارجية الأميركية عددا من الأسلحة التي أعلنت طهران عن ابتكارها، ليتضح أنها مجرد أكاذيب أو نسخة مقلدة لأسلحة صنعت في دول أخرى.

وفي استعراض لأخر الصناعات الحربية الإيرانية أعلنت ايران عن تصنيع طائرة " كوثر الحربية المقاتلة من الطراز الأول وذلك في صيف 2018، وبعد التحقيق تبين أنها مقاتلة إف - 5 الأميركية، مع بعض التعديلات في المظهر الخارجي وبعض من خدع الأنترنت .
وفي عام 2013، أعلن النظام الإيراني عن تصنيع ما قال إنه مقاتلة "قاهر الشبح"، لكن في الحقيقة لم تكن الطائرة سوى لعبة لم تحلق أبدا ولم تظهر في السماء .

وفي 2010، قالت طهران إنها صممت مروحية "توفان 2"، لكنها لم تكن إلا مروحية كوبرا الأميركية، مع بعض التغييرات.

وما تم خلال آب 2018، إذ أعلنت إيران إجراء تجربة على ما قالت إنه صاروخ باليستي قصير المدى من طراز "فاتح مبين"، لكن بنظرة فاحصة لا تجد صاروخا قادما نحو الهدف، بل مجرد تفجير موضعي.

وأشار تقرير وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن جميع محاولات إيران استعراض القوة ما هي إلا وسائل لخداع العالم يحاول فيها النظام الإيراني إظهار قوته الكرتونية .(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :