facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ضبط المُكيف على درجات حرارة أعلى يزيد إنتاجية المرأة


24-05-2019 11:05 PM

عمون- غالباً ما تشتكي النساء العاملات من انخفاض درجات الحرارة داخل المكاتب والشركات. وكشفت دراسة حديثة أن إنتاجية النساء قد تتحسن عندما تكون درجات الحرارة أكثر دفئاً في مكان العمل، بحسب تقرير نشره موقع شبكة «سي إن إن».

وقد وجدت الأبحاث السابقة أن معظم المكاتب الحديثة تستخدم أنظمة التحكم في درجات الحرارة، بناءً على معدل الأيض لدى الرجل العادي، مع العلم أن درجة الحرارة المثالية لدى النساء تختلف عن الرجال، وتزيد عنهم بالعادة بنحو 5 درجات.

وقال توم تشانغ، المؤلف الرئيسي للدراسة، والأستاذ في الاقتصاد المالي في جامعة كاليفورنيا الجنوبية: «يستثمر أصحاب الشركات كثيراً للتأكد من أن موظفيهم مرتاحون ومنتجون بدرجة عالية».

وأضاف تشانغ: «هذه الدراسة تؤكد أنه في حال كنت مهتماً بزيادة الإنتاجية بين الموظفات، فعليك برفع درجات الحرارة في مباني الشركات».

وضمن هذه الدراسة، التي شارك بها نحو 543 طالباً في برلين، حقّقت النساء نتائج أفضل في اختبارات الرياضيات والإملاء عندما تم رفع درجة الحرارة في الغرف، إلا أن الرجال حصلوا على نتائج معاكسة.

وقال تشانغ: «لقد تم توثيق أن النساء بالمجمل يحبون درجات حرارة داخلية أكثر دفئاً من الرجال، لكن الفكرة تكمن في أن الأمر قد يكون أيضاً مسألة تفضيل شخصي».

الشرق الاوسط




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :