facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مكسيكية تتحدى إعاقتها وتصمم الأزياء بقدميها


25-05-2019 10:13 AM

عمون– بعدما تخرجت المكسيكية أدريانا ماسياس من كلية للحقوق، أدركت أنها لن تحصل على وظيفة في أي شركة لأنها بلا ذراعين... لذاK بدأت العمل ككاتبة ومؤلفة مسرحية ومحاضرة تحفيزية، وهي الآن مصممة أزياء أطلقت أخيراً خط ملابس جديداً.

وصممت هذه المرأة المولودة بلا ذراعين والبالغة 41 عاماً المجموعة، كما تنجز كل شيء تقريباً، باستخدام قدميها.

وكشفت ماسياس عن مجموعتها خلال أسبوع الموضة في المكسيك الشهر الماضي حين دخلت فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة وعرضن هذه المجموعة المؤلفة من 12 تصميماً والتي تميّزت بألوانها النابضة بالحياة، كما يسهل على ذوي الحاجات الخاصة ارتداءها.

وهي أيضاً تستخدم ملابس صممت بشكل تستطيع ارتداءها من خلال رجليها.

وقالت: "أطلقت هذا الخط مع كل هذه التفاصيل لتكون التصاميم مريحة جداً وعملية ورسمية في الوقت نفسه. أردت أن يكون العرض شاملاً لأن الشمولية مسألة مهمة جداً".

وأضافت: "يجب ألا يكون الناس موجودين لأجل الملابس، بل يجب أن توجد الملابس لأجل الناس".

وكان والدا ماسياس علّماها منذ ولادتها استخدام قدميها للقيام بأمور ينجزها الأطفال الآخرون بأيديهم. واليوم، هي تأكل وتشرب وتكتب وترسم وتحضّر الطعام وتقوم بالأعمال المنزلية وحتى تُلبس ابنتها التي تبلغ 3 سنوات برجليها وقدميها.

تجلس ماسياس على كرسيها وتضع رجلاً فوق الأخرى، وتلمّح بقدميها وهي تتحدث. وفي بعض الأحيان، تضع ذقنها على أصابع قدميها التي تزينها بخواتم وتضع عليها طلاء أظافر أو تستخدمها لتمشيط شعرها الطويل.

استخدمت ماسياس ذراعين اصطناعيتين إلى أن أصبحت في العشرين من العمر، لكن كان عليها أن تتخلى عنهما إذ أصبحتا تشكلان وزناً إضافياً وتضغطان على كتفيها.

وقالت: "كان من الصعب الذهاب إلى الجامعة من دونهما، إذ كان علي أن أخلع حذائي في الفصل لأكتب. وخلع الحذاء في الأماكن العامة يعتبر فظاً".

وعلى رغم مشكلتها، أكملت ماسياس دراستها الجامعية وحصلت على شهادة في الحقوق، لكنها حظيت بترحيب بارد في العالم المهني.

وقالت: "لم يوظفني أحد... اعتبر الجميع أنه من الغريب أو المفزع أن يظهر شخص ما في المكتب وينزع حذاءه ويتقدم بطلب للعمل".

بعدما فقدت الأمل من إيجاد وظيفة، قررت ماسياس الانطلاق في أعمالها الخاصة، فبدأت الكتابة ونشرت ثلاثة كتب ومسرحية، والآن تعمل كمحاضرة تحفيزية ومصممة أزياء.

حتى أنها تحمل رقماً قياسياً في موسوعة "غينيس" بـ "حمل أكبر عدد من شموع أعياد الميلاد المضاءة بقدم واحدة خلال دقيقة". (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :