facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كتلة حارة جديدة تؤثر على المملكة اعتباراً من الثلاثاء


25-05-2019 08:59 PM

عمون - قال موقع طقس العرب إن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا مع الأيام الأولى من هذا الأسبوع بمشيئة الله، لكن مع بقائها حول معدلاتها الاعتيادية الى أعلى بقليل، لتستأنف الحرارة ارتفاعها من جديد وتعود الأجواء الحارة خاصة الأربعاء والخميس.

وفي التفاصيل؛

حالة الطقس المتوقعة في النصف الأول من الأسبوع:
وخلال يومي الاحد والاثنين، تسود أجواء حارة نسبياً في مختلف المناطق مع ساعات النهار، تصبح معتدلة ليلاً في مختلف المناطق.

حالة الطقس المتوقعة في النصف الثاني من الأسبوع:
أما يوم الثلاثاء، فتقترب من المملكة كتلة هوائية حارة، ويتزايد تأثيرها يومي الأربعاء والخميس، حيث يسيطر مجدداً مرتفع جوي مداري في طبقات الجو العالية، يترافق مع امتداد كتلة حارة من الجزيرة العربية،

الا أنه ونظرا لتوقع هبوب تيارات هوائية شمالية غربية عبر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، فانه لا يتوقع ان تكون وطأة الحر كبيره مقارنة مع الموجة الحارة الأخيرة، وبالتالي يتوقع ان يكون مقدار التطرف بدرجات الحرارة أقل، وبحدود 3-7 درجات فقط.

ومن الجدير ذكره، ان مرتفعات غرب المملكة بما فيها الاحياء الغربية للعاصمة عمان، سيكون تأثرها بالأجواء الحارة ضعيف نسبياً (تقع على طرف الكتلة الحارة) وذلك مقارنة مع المناطق الداخلية الأكثر حرارة.

يشار الى أن المملكة قد تعرضت لموجة حارة في الفترة بين 22 الى 24 أيار 2019، وبلغت ذروتها عصر الجمعة، اذ وصلت الحرارة 39.4 شرق العاصمة عمان، وبذلك تكون قد كسرت الرقم القياسي السابق لأشهر أيار والمسجل بتاريخ 16-5-2016 (38.8 درجة مئوية).

حالة الطقس المتوقعة مع نهاية الأسبوع:
ومع عطلة نهاية الأسبوع القادمة، تنخفض درجات الحرارة، وتنحسر الأجواء الحارة لكن مع بقاء الحرارة أعلى من المعدل بحدود 2-4 درجات مئوية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :