facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إنخفاض ايرادات الدخان 70 مليونا واعادة النظر بالتجارة الالكترونية


26-05-2019 01:27 PM

عمون - رصد - بلغ عجز الموازنة العامة للمملكة 28،914 مليون دينار في نهاية الربع الاول من العام الحالي 2019 بما يعادل نحو 40 مليار دولار امريكي ، وتمثل 94.4  بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي المقدر مقارنه مع 28.308 مليار دينار للفترة ذاتها من 2018، وذلك بحسب وزير المالية عزالدين كناكرية.

كناكرية اكد خلال جلسة مراجعة اداء الحكومة المالي مع اللجنة المالية في مجلس النواب ، ان رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز ، شكل لجنة لدراسة انخفاض الايرادات المتأتية من تجارة التبغ والسجائر لانها قضية تهم الصحة العامة وكذلك الامن الاقتصادي الوطني .

وقال وزير المالية، ان الحكومة تدرس تحديات انخفاض الايرادات المتأتية من "الدخان"، حيث انخفضت نحو 70 مليون دينار في الثلث الاول من العام الحالي مقارنة بالثلت الاول العام 2018 ووصف قضية التبغ بـ"الوطنية "وليس بـ"الجمركية" .

وأشار، إلى إعادة النظر بتحديات انخفاض إيرادات المبيعات على مركبات الكهرباء والمركبات الهجينة "الهايبرد"، بين الرسوم المتأتية من القطاع وتشجيع الحفاظ على البيئة .

وكشف كناكرية، عن نية الحكومة تنظيم التجارة الالكترونية، بما يتماشى مع التقدم العلمي والتكنولوجي، وليس منعها ، بسبب انخفاض الايرادات الضريبة المتاتية من تلك التجارة، ومراجعة قرار الحكومة القاضي بإعفاء 100 دينار للشخص الواحد، رغم نموها وقال : بلغ نمو التجارة الالكترونية وبحسب احصائيات دائرة الجمارك العامة، 290 مليون دينار .

ولفت إلى اجراءات الحكومة الاخيرة بشأن تخفيض، بشأن الحد من انخفاض الايرادات المتأتية من قطاع العقارات، لناحية التشجيع، حيث اقرت رسوم التخارج لنهاية العام وتخفيض سعر الاساس 20 % وتسديد الرديات الضريبة والبالغة 50 مليون دينار ودفع 99 % من الدعم النقدي للمواطنيين ، وتم دفع النقد لنحو مليون و100 الف رب اسرة ما يزيد عن ( 5 ) مليون مواطن. 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :