facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط


26-05-2019 02:44 PM

عمون- نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان "فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث Todo Math في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات"، للباحثة بشرى يوسف العميشات.

وهدفت الدراسة إلى قياس فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات.

واعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على المنهج الشبه تجريبي، فيما تكون مجتمع الدراسة من طلبة الصف الثاني الأساسي في قصبة عمان، و تم أخذ العينة بالطريقة القصدية من مدرسة الكلية العلمية الإسلامية، ووزعت العينة بالطريقة العشوائية، إذ كان عدد المجموعة التجريبية من 26 طالباً وطالبة والمجموعة الضابطة من26 طالبا وطالبة استخدم.

وتوصلت الدراسة إلى وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية تطبيق تودو ماث To do Math ) ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة التي تدرست بالطريقة (التقليدية) في بطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام تطبيق تودو ماث، وأظهرت النتائج عدم وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية تطبيق تودو ماث Todo Math تبعا لمتغير الجنس.

وأوصت الدراسة باستخدام تطبيق تودو ماث لما له فاعلية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور خليل السعيد رئيسا، والدكتور فراس عياصرة مشرفا، ومن الجامعة الهاشمية الدكتور مصطفى فنخور الخوالدة عضوا خارجيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :