facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كناكرية ينفي طلب "النقد الدولي" إعادة النظر بالرواتب والضمان


27-05-2019 12:38 AM

عمون - نفى وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول طلب صندوق النقد الدولي بإعادة النظر في الرواتب ورواتب الضمان الاجتماعي .

وأشار إلى أن الإجتماع الذي عقد ظهر اليوم مع اللجنة المالية في مجلس النواب تم التطرق خلاله الى الوضع المالي خلال الربع الاول من العام والذي اظهر تراجعا في بعض بنود الايرادات نتيجة عدة عوامل منها التهرب لبعض المواد ومنها الدخان إضافة إلى الوضع الاقتصادي خلال الفترة الماضية .

وكما استعرض اللقاء بنود النفقات الجارية والتي معظمها يعود لكلفة الرواتب والتقاعد وفوائد القروض واشتراكات الضمان الإجتماعي حيث وصلت قيمة الاشتراكات التي تدفعها الحكومة سنويا حوالي ٤٥٠ مليون دينار .

وبين وزير المالية ان هناك عدة إيجابيات تدعوا للتفاؤل ومنها زيادة الصادرات ونمو السياحة وانخفاض العجز في الحساب الجاري .

وأكد كناكرية بالمقابل هناك تحديات أصبحت تؤثر على الايرادات نتيجة تغير النمط الاستهلاكي ،فالتحول الى استخدام سيارات الكهرباء والهايبرد واستخدام السجائر الالكترونية والتعامل مع التجارة الالكترونية أصبحت واقع حال لابد من التعامل معها بالشكل الذي لايؤثر على تراجع الايرادات المحلية




  • 1 منتصر محمد 27-05-2019 | 11:19 AM

    استخدام السجائر الالكترونية والتعامل مع التجارة الالكترونية أصبحت واقع حال لابد من التعامل معها بالشكل الذي لايؤثر على تراجع الايرادات المحلية . كيفية التعامل معها بوضع ضريبه جديده ورفع اسعار
    انت والحكومه الموقره ليش ماتشوفو مصدر ايراد غير جيب المواطن يااخي مش عارفين ااستشيرو خبراء اجانب بدل اللجوء دائما لجيب المواطن .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :