facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فيلم "الطفيلي" للمخرج الكوري الجنوبي يفوز بسعفة "كان" الذهبية


27-05-2019 12:49 AM

عمون - اختتم مهرجان "كان" السينمائي أمس السبت فعالياته في دورته الثانية والسبعين، بفوز فيلم "parasite" (الطفيلي) للمخرج الكوري الجنوبي بونغ جون- هو، بجائزة السعفة الذهبية.

وحصل فيلم "صورة الفتاة على النار" من إخراج الفرنسية سيلين سكيما، على جائزة أفضل سيناريو، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلمي "البؤساء" لكاتب السيناريو والممثل والمخرج الفرنسي لادج لي، و"بوكارو" للمخرجين البرازيليين كليبير ميندونزا فيلو، وجوليانو دورنيليس.

وكانت الجائزة الكبرى من نصيب فيلم "أتلانتيك" للمخرجة الفرنسية ماتي ديوب، وجائزة أفضل إخراج للمخرجين الفرنسيين الأخوين جان بيار داردين، ولوك داردين على فيلمهما "أحمد الصغير".

وحصلت الممثلة البريطانية إميلي بيتشام على جائزة أفضل ممثلة على دورها في فيلم "ليتل جو"، والممثل الأسباني أنطونيو بانديراس على جائزة أفضل ممثل لدوره في فيلم "دواور إي غلوريا".

ويعد مهرجان "كان"، أهم المهرجانات السينمائية في العالم، ويعود تأسيسه لعام 1946، ويقام في مايو من كل عام بمدينة "كان" الفرنسية.

المصدر: وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :