facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تصوير دب باندا أبيض بالكامل في الصين


27-05-2019 10:19 AM

عمون- التُقطت صور لدب باندا أبيض بالكامل في محمية طبيعية في جنوب غرب الصين، في حالة نادرة تثبت أن المهق موجود لدى هذه الحيوانات البرية في المنطقة، على ما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وقد التقطت الصور للحيوان ذي الوبر الأبيض والعينين الحمراوين في 20 نيسان (أبريل) في غابة بمقاطعة سيشوان (جنوب غرب)، على ما أوضحت الوكالة الرسمية السبت. ودب الباندا هذا هو حيوان أمهق يراوح عمره بين سنة وسنتين، وفق ما نقلت الوكالة عن الباحث المتخصص في الدببة بجامعة بكين لي شينغ.

وأبلغت المحمية الطبيعية الوطنية في وولونغ حيث رُصد الحيوان وكالة فرانس برس بأنها لا تملك أي تفاصيل إضافية عن هذا الدب.

ويعيش أكثر من 80 في المئة من دببة الباندا البرية الموجودة في العالم في مقاطعة سيشوان، فيما تتوزع الحيوانات الباقية بين شانشي (وسط) وغانسو (شمال غرب).

وفي تشرين الثاني (نوفمبر)، كان 548 دب باندا عملاقا يعيش في الأسر، فيما تخطى عدد هذه الدببة في الطبيعة عتبة الألفي حيوان، وفق وكالة الصين الجديدة. وتُعرف الصين بانتهاجها "دبلوماسية الباندا" القائمة على إرسال بعض من هذه الحيوانات النادرة إلى الخارج في مؤشر إلى حسن العلاقات مع البلدان المضيفة.

وفي العام الماضي، أعلنت بكين رغبتها في إقامة محمية لدببة الباندا العملاقة توازي مساحتها ثلاثة أضعاف مساحة متنزه يلوستون الوطني الأميركي، لتقريب هذه الحيوانات من بعضها وتشجيع التزاوج بين دببة الباندا البرية المعروفة بنقص شهيتها على التكاثر. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :