facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الخدمة المدنية": لا تدخلات في التعيينات


02-06-2019 08:58 AM

عمون- أكد ديوان الخدمة المدنية على استقلالية عمله، وعدم وجود أي تدخلات في موضوع التعيينات، التي تتم وفق أسس اختيار محددة ومقرّة من مجلس الخدمة المدنية.

وشدد ديوان الخدمة المدنية لصحيفة الدستور على أن مجلس الخدمة المدنية دوره تنظيمي فقط ولا يتدخل بعمل الديوان بالتعيينات وآليتها، والنصوص التشريعية واضحة بهذا الشأن، مبينا أن الاستقلالية أساسية بعمل الديوان ولا يوجد بالمطلق تدخلات من أي مؤسسة أو وزارة أو أشخاص بعمله.

وبحسب مصدر مأذون في ديوان الخدمة، فإن تعيين وزير العمل رئيسا لمجلس الخدمة المدنية يأتي منسجما مع المادة (6) من نظام الخدمة المدنية، نافيا أن تكون المرة الأولى التي يستلم بها وزير غير تطوير القطاع العام أو التنمية الإدارية (سابقا) هذا المنصب، فسبق أن تولاه وزراء يحملون حقائب بعيدة عن الجانب الإداري للقطاع العام.

وأوضح المصدر أن المادة (6) من نظام الخدمة نصت على أنه (يشكل مجلس يسمى مجلس الخدمة المدنية، برئاسة الوزير الذي يسميه رئيس الوزراء)، بالتالي لم يحدد من هو الوزير، ليأتي قرار تعيين وزير العمل رئيسا للمجلس منسجما مع التشريعات.
ونبه ذات المصدر إلى أن الديوان يدير تفاصيل عمله وفقا لهيكل تنظيمي له دون أي تدخل من أي جهة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :