facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عيدكم مبارك


خالدة العساف
05-06-2019 06:57 PM

وبدأ العيد ..بعد شهر صوم وعبادات وطاعات، بعدما اسعدنا جميعا قبل قدوم العيد بايام بمظاهر جميلة أسرتنا وذلك بمشاهدة عرض محال الحلويات و الكعك والمعمول والبقلاوة والشوكلاته والقهوة بطريقة ملفته ، ورائحة كعك العيد في بيوتنا والاهتمام بتحضير ضيافة العيد ، مع شراء الملابس الجديدة، صدقا انها فرحة لمن يستشعرها.
تم الإعلان عن صلاة العيد الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت الاردن، قمت مبكرة بالذهاب إلى مصلى العيد الموجود بساحة ملعب النادي الرياضي القريب من بيتي ، لتسمع صوت التكبيرات من الأطفال قبل الرجال ، ما ان شاهدت مايثلج صدري اولاد يرتدون ملابس الكشافة يقدمون للمصلين التمر والماء والقهوة السادة والاكياس البلاستيكية لوضع حذائك اجلكم الله، ومجموعة أخرى تنظم حركة سير المارة ومنهم من ينظم حركة اصطفاف السيارات ، فريق متكامل، جميل ان نشعر ونشاهد ايجابيات جديدة ومميزة في مجتمعنا مستمدة من ديننا الحنيف .
ما ان تدخل لتجد أطفال يحملون سلات لتوزيع الحلى ، وتوزيع الألعاب على بعضهم البعض ، نعم انها تربية وتهذيب لنفوس الاطفال،لتنزل من الاعلى سلة مليئة بالبالونات ذات الالوان الزاهية مكتوب عليها تهنئات بعيد الفطر، ويتهافتون عليها واحد تلو الآخر لأصطحابها الى منازلهم ، وتبدأ صلاة العيد على الوقت المحدد يليها الخطبة ومااجملها من روحانيات.
ليبدأ يومك بالمعايدات والتهاني والتبريكات من الاهل والاصدقاء بالمكالمات الهاتفية، والرسائل النصية والزيارات المنزلية ، انها فرصة للفرح والسرور والتواد وللتراحم، وتقوية الرابط الاجتماعي، ومن اللائق دوما الرد على المعايدة بالمثل ان لم يكن افضل منها كل حسب سعته.
اجعلوا العيد فرصة لحل الخلافات والمنازعات ، والتسامح، وسلام بعضنا على بعض .
نرى مظاهر تخلط الفرح بالحزن بفتح بيوت عزاء جديدة للاموات، رحمهم الله جميعا ، كل له غالي وعزيز فقده ولكن اجعلوا ريعها للمساجد، للفقراء ، لشراء كسوة العيد للمحتاجين، وكثير الكثير من الطاعات الأخرى ، فلتكن صدقات عنهم تنفعهم .
لاتبالغوا بالولائم بهذا اليوم بحجة انا كنا بصيام ، لا تحملوا الضغينة، لاتجعلوا ايامه فقط للنوم والاستيقاظ وقت الظهيرة وتناول الأطعمة والمشروبات بشكل عشوائي ، يجب أن يكون كل شيء بشكل معتدل، والعمل على تجنب أطفالنا المفرقعات و الألعاب النارية التي قد تؤدي إلى الكوارث.
اجعلوه عيد
حب، صفاء ،نقاء، بدايات لكل شيء جميل، فتح ابواب مغلقة ،سعادة ، الترفيه عن النفس ، ونأمل أن يستمر عمل الخير فينا، مع اجمل وارق التهنئة لكم وكل عام وانتم بألف خير





  • 1 Sukiena Jarrar 06-06-2019 | 01:39 PM

    بوركت عزيزتي خالدة كلام رائع و جميل و فيه نصائح وعبر ... تقبل الله صيامكم و قيامكم و جميع طاعاتكم.

    وكل عام وانت وأسرة عمون بخير وعافية وتوفيق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :