facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" بأي حال عدت يا عيد .. "


المعتصم بالله محمد الهامي
07-06-2019 04:38 PM

نهض باكرا" وصوت تكبيرات العيد يرن بمسمعيه كساعة بندولية ، بالكاد استطاع الصحو عبر أثير المنبه خاصتها فهو لم يحصل إلا على دقائق قليلة من ( الغفوات ) منذ دخل إلى فراشه و القلق متمسمر بالبال لايغادره وأسئلة كثيرة أتراه ماذا يفعل في أول يوم من أيام العيد وجيوبه خالية كثلاجة بيته التي خلت الا من ضوئها ، كان كثيرا" ما يترك مجلسه مع العائلة بحجة أنه ذاهب للنوم -ليس عشقا بالنوم - بل كان يهرب من عيني زوجته التي وقف عاجزا" امامها عن تأمين متطلبات بيت عادي في يوم عيد ..
كان يذهب للنوم هربا" من عيون أبنائه الذين يقف عاجزاً أمامهم عن شراء ثياب العيد المزركشة كباقي الأطفال ، هرب إلى النوم بعد أن عجز عن تأمين مبلغ مالي زهيد لإبنته التي ستتقدم لامتحان الثانوية بعد أيام أو جزء من قسط ابنه الجامعي ،نهض من فراشه ونظر إلى معالم بيته التي خلت فيها كل مظاهر العيد وحتى من رائحة القهوة العربية الذي يشتمها و صباح كل يوم عيد..

قلق منذ المساء ... والأسئلة نفسها تدور في خلده ولا جواب ماذا سيفعل ؟ وكيف سيفعل وصلة الأرحام واكرامهم وهو لا يمتلك ما يساعده أن يخرج من بيته ، هل يستدين من أحد حتى يمضي هذا العيد ، وكيف يفعل وكل من حوله لا يختلفون كثيرا" عن حالته،؟؟
حتى وإن اعتكف في بيته بحجة المرض ، هل سيقتنع جابي الكهرباء حين يأتي بعد العيد وينتزع ( عداد ) الكهرباء لتراكم الذمم ، هل سيقتنع صاحب البيت أن يؤجل له دفع الإيجار شهر آخر،
كيف سيهرب من عيون أبنائه وهو وقف أمامهم عاجزا" حتى عن تأمين اقل متطلباتهم ،
عاد إلى فراشه بعد أن أدى صلاة العيد وقال ( بأي حال عدت يا عيد ) ورفع يديه إلى السماء وقال يارب لك وحدك الشكوى وأنت الرزاق العليم
وحسبنا الله ونعم الوكيل ...





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :